الحكومة تحذر من خطوة إيرانية خطيرة ستؤثر على اليمن والإقليم والعالم
الخميس 05 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:35 مساءً
متابعة خاصة

حذرت الحكومة اليمنية من المخاطر الكارثية، للمساعي الايرانية لبناء مليشيات طائفية - تدين بالولاء لها وتنقاد لأوامر الحرس الثوري الإيراني - على الدولة والمجتمعي وأمن واستقرار اليمن والإقليم والعالم.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني إن مليشيا الحوثي المدعومة من ايران تقوم بتلقين عناصرها المتخرجة مما تسميه دفع عسكرية وأمنية، شعار الولاية لزعيمها عبدالملك الحوثي وايران بدلا من القسم العسكري الذي يدين بالولاء لله والوطن وخدمة الشعب، بحسب وكالة سبأ الرسمية. 

ووصف الارياني تلقين المليشيا شعار الولاية لعناصرها بأنه انقلاب على مبادئ وقيم الثورة والجمهورية واستفزاز وتحدي لارادة كل اليمنيين.

واشار الارياني الى مساعي نظام طهران واداته "مليشيا الحوثي" لبناء مليشيات طائفية تدين بالولاء وتنقاد لأوامر الحرس الثوري الإيراني، واحلالها كبديل للجيش الوطني والاجهزة الامنية، وتنفذ سياسات ايران التخريبية في المنطقة بمعزل عن مصالح اليمنيين في استنساخ لنموذج مليشيا حزب الله.

ولفت الى ان المخططات الايرانية الشيطانية تستهدف العبث بهوية اليمن وسلخه عن محيطه العربي، ونسف قيم العيش المشترك بين اليمنيين، وتحويل اليمن إلى مقاطعة ايرانية، ومخلب قط لنشر سياسات الفوضى والارهاب في اليمن والمنطقة والسيطرة على خطوط الملاحة وتهديد الامن والسلم الدولي.


Create Account



Log In Your Account