تعز: الإعلام الاقتصادي يختتم ورشة تدريبية حول المهارات الإعلامية المتعلقة بمناصرة حقوق المرأة
الخميس 05 نوفمبر ,2020 الساعة: 07:49 مساءً
تعز

اختتم اليوم الخميس في محافظة تعز، الورشة التدريبية حول المهارات الإعلامية المتعلقة بمناصرة حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين، التي أقامها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي.

وقال المركز في بيان إن هذه الورشة تأتي في إطار مشروع "مكانتي "، الذي تنفذه الوكالة الفرنسية لتنمية الاعلام بالشراكة مع مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وبتمويل من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية.

ونقل البيان عن محمد إسماعيل المدير التنفيذي للمركز قوله "إن الورشة تأتي في ظل وضع استثنائي يعيشه اليمن ،وضع يحتاج الى حشد طاقات كل المجتمع من أجل مستقبل بملامح اكثر تفاؤلا واستقرارا" .

وأضاف أن الورشة تهدف لـ "إكساب والصحفيات و الصحفيين مهارات حقيقية تمكنهم من العمل كفريق، وتدعم الحصول على تغطيات صحفية تلتزم المبادئ والاخلاقيات والحساسية اللازمة لتفعيل وتعزيز قيم المساواة ومناصرة حقوق المرأة".

الورشة التي امتدت ستة أيام استهدفت " 11" صحفية وصحفي من محافظتي تعز والحديدة، حضت فيها الصحفيات بنسبة 70% من عدد المشاركين.

ووفق البيان فإن مشروع مكانتي النساء في اليمن والعراق، يشجع على تحقيق مشاركة أوسع وفهم اهتماماتهن بشكل افضل من قبل المجتمع، كما يهدف المشروع الى بناء قدرات الصحفيات والصحفيين في مجال المساواة وحقوق المرأة و نشر محتوى يتبني قضاياهن عبر الاعلام.

 


Create Account



Log In Your Account