شركة صينية متخصصة في حضرموت للاستثمار في هذا المجال الهام
الخميس 05 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:13 مساءً
متابعة خاصة

تعتزم إحدى الشركات الصينية المتخصصة، تدشين مشاريع استكشافية في مجال المعادن بمحافظة حضرموت، تمهيدا للاستثمار في هذا المجال. 

وقال وفد الشركة الصينية، الذي زار محافظة حضرموت والتقى خلالها بالسلطة المحلية،أمس، إن زيارته لحضرموت تأتي لاستكشاف فرص الاستثمار وزيارة المواقع وأخذ العينات للمعادن والتباحث مع الجهات المختصة في مشاريع استثمارية في هذا المجال. 

من جانبه، رحب وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي، خلال لقائه بوفد الشركة الصينية بمدينة المكلا، بالمستثمرين ورجال الأعمال الصينيين للاستثمار في مجال التعدين والقطاعات الأخرى في حضرموت، بحسب وكالة سبأ. 

وأكد العليي، استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الصينيين للاستثمار في مختلف المجالات .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره المدير العام لفرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس صلاح بابحير استعراض فرص الاستثمار المتعدد في مجال التعدين , والاستفادة من الخبرات الصينية في استخراج المعادن والتسويق لها خارجيًا.

يشار الى ان الحكومة الشرعية كانت قد وقعت مع الحكومة الصينية في 2013 عددا من الاتفاقيات للاستثمار في عدة مجالات في اليمن وفي مقدمتها، الطاقة الكهربائية وتطوير مينائي عدن والمخا ومطار عدن الدولي، الى جانب تفاهمات للاستثمار في مجال الاستكشاف النفطي.

كما دعت الحكومة اليمنية جينها الشركات الصينية الى الاستثمار  باليمن في مختلف المجالات.

وبينما كانت الاتفاقيات في طريقها للتنفيذ جاء الحرب وأوقفتها إلى أجل غير مسمى.

إلا أن السفير الصيني لدى اليمن أكد مؤخرا أن الاتفاقيات ما تزال قائمة وأنها ستنفذ عقب انتهاء الحرب.


Create Account



Log In Your Account