الجيش يعلن عن تقدمات غير مسبوقة بالجوف
الخميس 05 نوفمبر ,2020 الساعة: 05:44 مساءً
متابعة خاصة


أعلنت قوات الجيش الوطني، عن تحقيق تقدمات كبيرة، خلال الساعات الماضية، في عدد من جبهات القتال شمال وشرق محافظة الجوف. 

وقالت مصادر عسكرية لموقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" إن قوات الجيش مسنودةً بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي حققت تقدماً غير مسبوق شرقي مدينة الحزم، عاصمة المحافظة. 

وأوضحت أن الجيش نفذ عملية هجومية مباغتة، نفذتها قوات الجيش على مواقع المليشيا الحوثية غربي المعسكر الخنجر، وسيطرة خلالها على أكثر من خمسة كيلو مترات وتأمينها بشكل كامل.

وأضافت المصادر أن " قوات الجيش استعادت مواقع استراتيجية غربي معسكر الخنجر الاستراتيجي، أهمها سلسلة جبال وتباب خليف الأوعال، والراهنة، وشعبي الدقيقة، والدشيوان، وقرية الأشراع" .

وفي السياق، تمكّنت قوات الجیش الوطني في جبهة الخنجر من إفشال مساعي المليشيا المتمردة المدعومة من إيران، للتقدم من مواقع سيطرتها نحو المناطق الواقعة بين المعسكر الاستراتيجي وبين منطقة المهاشمة، التابعة لمديرية خب الشعف، كبرى مديريات المحافظة في المحور الشمالي، وكبرى مديريات المحافظة مساحة، بحسب ذات المصادر.

وأشارت إلى أن المليشيا الحوثية تكبدت خلال المعارك خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، 

والشهر الماضي نجح الجيش - خلال عملية عسكرية واسعة تهدف الى استعادة الجوف - من السيطرة على مساحات كبيرة ومواقع استراتيجية شرقي الجوف، أبرزها استعادة معسكر الخنجر الاستراتيجي اكبر معسكر بالمحافظة. 

وكشف موقع الجيش الوطني عن مصرع أكثر من 800 عنصر حوثي خلال الماضي، أغلبهم سقطوا في محافظتي الجوف. 

وكان الحوثيون قد سيطروا على محافظة الجوف بما فيها مدينة الحزم مركز المحافظة، في مارس الماضي بعد انسحاب قوات الجيش منها. 


Create Account



Log In Your Account