شبوة: إشهار رابطة المتضررين من جرائم دولة الإمارات
الخميس 05 نوفمبر ,2020 الساعة: 03:26 مساءً
متابعات

أشهرت عدد من الأسر في محافظة شبوة، الخميس، رابطة "أبناء شبوة المتضررين من جرائم دولة الإمارات ومليشياتها".

وقالت اللجنة التحضيرية في بيان لها "انطلاقا من واجبنا ومسؤوليتنا وحقنا كأسر لضحايا القتل والاختطافات والاخفاء في السجون السرية الإماراتية جاءت هذه الخطوة بعد تشاور وتنسيق بين عدد من أسر ضحايا تلك الجرائم وهي خطوة وتحرك ضروري لإنصاف الضحايا الذين تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي".

وحسب البيان فإن الرابطة تهدف الى "الكشف عن الحقيقة وانصاف أسر الضحايا، ومعاقبة المجرمين وإنصاف الضحايا وأسرهم عن طريق القضاء وحده".

 وأضافت اللجنة في بيانها "ها نحن نبدأ مسيرة البحث عن العدالة إنصافا للضحايا وأسرهم وردعا للقتلة والمجرمين الارهابين وحماية للمجتمع من أن تعبث به أيادي الإجرام".

ودعت اللجنة "كل من تهمه الحقيقة والعدالة إلى الوقوف إلى جانب أسر الضحايا ومساعدتهم في هذه المهمة والواجب الإنساني والشرعي والأخلاقي الكبير".

وطالب البيان "الحكومة الشرعية إلى الاضطلاع بواجبها وحماية المجتمع من عبث الجماعات والمليشيات المسلحة الخارجة عن قانون الدولة واحالة القتلة ومن يقف وراءهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع جراء ما اقترفوه في حق الأبرياء".

كما دعا البيان المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الانسان والإعلاميين والناشطين والمحامين وقادة الرأي وعموم المجتمع إلى الوقوف مع الرابطة ومناصرة قضيتها.

ومارست دولة الإمارات ومليشياتها، خلال الأعوام الماضية، جرائم وانتهاكات جسيمة بحق أبناء شبوة، ومن بينها استهداف قبائل آل السادة في مرخة مطلع العام الماضي، حيث قتلت وأصابت عدد من المواطنين وأحرقت عدد من المنازل في هجوم مساند بطيران الأباتشي الإماراتي.


Create Account



Log In Your Account