الإمارات تستقدم إلى سقطرى مواطنين تزعم أنهم  من أصول سقطرية لتعزيز سيطرتها على الجزيرة
الخميس 05 نوفمبر ,2020 الساعة: 01:04 مساءً
متابعات خاصة

استقدمت الإمارات إلى محافظة ارخبيل سقطرى مواطنين يحملون الجواز الإماراتي من أصول سقطرية إلى المحافظة لشرعنة احتلالها للجزيرة.

 

 هدا وقد اجتمع اليوم هدا الوفد الإماراتي الذي يقوده / بن ارحمه بمن يسمون مشائخ ومقادمة تابعين للمندوب الإماراتي وضابط الاستخبارات خلفان بن مبارك المزروعي  في ديون الشيخ / علي بن عيسى بن عفرار (الذي عاد مجددا للإمارات وانقلب على موقفه الرافض للوجود السعودي الإماراتي في المحافظتين) وبمعية رئيس انتقالي سقطرى / رافت الثقلي

 

 وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز الدور الإماراتي في الأرخبيل عبر مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية.

 

يأتي ذلك بعد أيام من أنباء عن خلية استخباراتية إماراتية جديدة وصلت إلى سقطرى، وقال مراقبون إن الواصلين مؤخرا يعتقد أنهم جزء من تلك الخلية.

وكانت تقارير دولية ومنها يهودية تحدثت عن معلومات وثيقة لتحويل أرخبيل سقطرى إلى قاعدة استخبارتية للدول الكبرى بغطاء إماراتي، وتشارك فيها إسرائيل بعدة قواعد شرقي الجزيرة وغربها.

وقال تقرير نشره الحرفـ28 إن الجزيرة تتحول بالسيطرة الإماراتية عليها إلى قاعدة استخبارتية وعسكرية للدول الكبرى التي تريد مواجهة الممر الصيني الطريق والحزام من اليمن. بينما تسعى السعودية والإمارات إلى مد خط بديل لأنابيب النفط.

 

 وفي سياق متصل افادت مصادر بإن العقيد المتمرد على الشرعية قائد كتيبة الشواطي / محمد احمد فعرهي زار جزيرة عبدالكوري التابعة للأرخبيل بتوجيه خلفان المزروعي

 

وكان المجلس الانتقالي في سقطرى قد قرر قبل أسبوعين تعزيز القوات العسكرية في جزيرة عبدالكوري المتاخمة لسقطرى لتعزيز السيطرة الإماراتية على الجزيرة.

وسقطت الجزيرة بيد الإمارات في يونيو الماضي بعد مواجهات عسكرية وانشقاقات برعاية إماراتية وأمام نظر قوات الواجب السعودي التي قدمت منتصف العام 2018 بهدف الفصل والحد من التوترات إثر استقدام الإمارات حينها قوات عسكرية رغم وجود رئيس الحكومة آنذاك أحمد عبيد بن دغر. لكنها صمتت مؤخرا عن كل الإجراءات الإماراتية التي سيطرت على الجزيرة، وتخالف اتفاق الرياض.


Create Account



Log In Your Account