الحديدة..كسر هجوم حوثي عنيف في حيس
الأربعاء 04 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:10 مساءً
متابعة خاصة



قالت مصادر عسكرية إن القوات المشتركة تمكنت، اليوم، من كسر هجوم عنيف لمليشيا الحوثي حاولت من خلاله التقدم إلى المواقع المطلة على حيس جنوب الحديدة.

وأوضحت المصادر، وفقا للمركز الاعلامي لالوية العمالقة أن القوات كسرت هجوم لعناصر مسلحة من المليشيات الحوثية، حاولت التقدم من جهة غرب حيس.

وأكدت أن القوات المشتركة، خاضوا مواجهات عنيفة، ضد المليشيات الحوثية، واجبرتها على الفرار إلى مواقعها السابقة، مشيرة إلى خسائر كبيرة تكبدتها المليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات قامت بقصف عنيف بالدبابات من مواقع تمركزها في الشمال الغربي، على المناطق والاحياء السكنية في جريمة جديدة تضاف إلى سجل المليشيات الإجرامية بحق المدنيين في حيس.

وصعدت مليشيا الحوثي خلال الاشهر الاخيرة - رغم وجود هدنة بينها وبين الشرعية- من هجماتها على مواقع القوات المشتركة ( الوية العمالقة، المقاومة التهامية، قوات طارق صالح) المدعومة اماراتيا. 

وكانت الحكومة والحوثيين قد وقعا اواخر العام 2018 اتفاقا في استوكهولم لتنفيذ خطوات للوصول الى وقف شامل للحرب، وكانت اولى الخطوات هدنة لوقف العمليات العسكرية في الحديدة وانسحاب الطرفين منها وفق آلية اتفق عليها الطرفين، الا ان المليشيا الحوثية، لم تلتزم ببنود الاتفاق. 


Create Account



Log In Your Account