مصدر بمكتب رئيس الوزراء: خاطبنا النائب العام لاتخاذ إجراءات التحقيق مع "الجبواني"
الأربعاء 04 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:03 مساءً
متابعات

أعلن مكتب رئيس الوزراء اليمني الأربعاء أنه أبلغ النائب العام علي ناصر الأعوش لاتخاذ إجراءات التحقيق مع وزير النقل المستقيل صالح الجبواني.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، عن مصدر مسؤول في مكتب رئيس الوزراء، قوله "انه تمت مخاطبة النائب العام الدكتور علي ناصر الاعوش لاتخاذ إجراءات التحقيق في جملة الاساءات والتشهير والاكاذيب والتحريض تجاه دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، من قبل المدعو صالح الجبواني".

وأوضح المصدر أنه تم إرفاق نسخة من تغريدات ومنشورات وتصريحات المدعو الجبواني في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبر المصدر تصريحات الجبواني بأنها "تعد جرائم يعاقب عليها القانون اليمني وفقا لأحكام قانون الجرائم والعقوبات النافذ وتؤدي إلى إضعاف الموقف العسكري والحكومي في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، كما انها تشيع الارجاف والفرقة في الأوساط العامة" حسب قوله.

وكان وزير النقل المستقيل صالح الجبواني اتهم رئيس الوزراء معين عبدالملك بمنح دولة الإمارات تفويض قبل الضربة الجوية التي استهدفت قوات الجيش الوطني في منطقة العلم شمالي العاصمة المؤقتة عدن والتي اسفرت عن مقتل وإصابة نحو 300جندي.

والثلاثاء، نفى المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد عبده مجلي، ما وصفها بـ "الشائعات المغرضة"، التي تستهدف رئيس الوزراء معين عبدالملك، و"تروج للانقسام".

وقال مجلي في تصريح نقله موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إنه "لا صحة لما روج له مؤخرًا من شائعات، نالت من رئيس الوزراء، معين عبد الملك، والتي تحاول إحداث فجوة بين دولة رئيس الوزراء والجيش الوطني".


Create Account



Log In Your Account