وزارة الصحة تقول إن الفتاوى الحوثية ستتسبب بعودة وتفشي فيروس خطير يصيب الأطفال
الثلاثاء 03 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:30 مساءً
متابعة خاصة



قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم إن الفتاوى الحوثية ستتسبب بعودة ظهور فيروس شلل الاطفال في اليمن، بعد تسجيل حالات جديدة في مناطق المليشيا وهو الفيروس والذي كان قد تم القضاء عليه في العام 2006. 

وأوضح باعوم ،وفقا لوكالة سبأ الرسمية، أن " ظهور حالات جديده لشلل الأطفال بعد أن تم السيطرة على الفيروس وإعلان اليمن خاليه منه عام 2006م ما هو إلا نتيجة حتمية لتلك الإشاعات اللا مسؤولة ضد لقاح الأطفال ومنع الميليشيا الانقلابية لفرق التطعيم من الوصول إلى مديريات صعده، واستنادا إلى فتاوي دينيه متطرفة لا تعي النتائج الكارثية لما تقوله".

ودعا الوزير خلال اجتماعه عبر الاتصال المرئي مع مكاتب منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف في اليمن وممثل عن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهر، إلى ضرورة مساندة جهود الحكومة لمنع تفشي فيروس شلل الأطفال من محافظة صعده إلى بقية المحافظات.

وشدد، على ضرورة توفير لقاح شلل الأطفال وإقامة حملات تطعيم في كلا من محافظة صعده وحجه وعمران والجوف حتى لا ينتقل الفيروس إلى المحافظات الأخرى ودول الجوار والعودة إلى المربع الأول.

وأكد وزير الصحة أنه وجه بتفعيل فرق الترصد في جميع المحافظات والإبلاغ عن أي حاله تظهر هناك في حينه.

من جانبهم، تحدث ممثلو المنظمات عن الخطوات التي يقومون بها لمنع انتشار الفيروس واستعدادهم لتوفير اللقاح وإقامة الحملات اللازمة في المحافظات المستهدفة، مشيرين إلى أن هناك صعوبات تعترضهم عند تنفيذ الحملات وخصوصا في مناطق سيطرة الانقلابين.


Create Account



Log In Your Account