قوات "الانتقالي" تعتقل أكاديمي في سقطرى والائتلاف الجنوبي يتوعد: "لن نقف مكتوفي الأيدي"
الثلاثاء 03 نوفمبر ,2020 الساعة: 02:23 مساءً
سقطرى

اعتقلت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، الثلاثاء، أكاديمي في كلية التربية بمحافظة أرخبيل سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن "مليشيات الانتقالي اعتقلت صباح اليوم  الدكتور أحمد سالم العامري أستاذ الأدب بكلية التربية في سقطرى من مقر عمله".

واستنكر بيان صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي، اعتقال الانتقالي للأكاديمي ورئيس دائرة  المنظمات الجماهيرية بالائتلاف في فرع سقطرى، العامري، واعتبره "اجراء تعسفي".

 وقال البيان: "لن نقف مكتوف الأيدي أمام تلك الاستفزازات التي طالت الدكتور العامري وسوف يتم اتخاذ الإجراء اللازم".

وحذر البيان قوات الانتقالي من "مغبة الإقدام على اعتقال رموز الإئتلاف وقياداته وأعضائه".

والأحد اعتقلت "مليشيات الانتقالي، مدير عام ميناء سقطرى، رياض سعيد سليمان، واقتادته إلى أحد السجون التابعة لها".

وفي 19 يونيو/ حزيران الماضي، سيطر المجلس الانتقالي، على محافظة سقطرى، بعد قتال ضد قوات الحكومة التي اعتبرت ذلك "انقلابا عسكريا مكتمل الأركان".

وخلال الأسابيع الأخيرة، ارتفعت بسقطرى وتيرة التظاهرات والاحتجاجات المناهضة لسيطرة الانتقالي على الجزيرة، والمطالبة بعودة السلطة المحلية.

وفي 28 أغسطس/ آب الماضي ذكر موقع "ساوث فرونت" الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في سقطرى.

ونقل الموقع المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية عن مصادر عربية وفرنسية أن "وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية".


Create Account



Log In Your Account