شركة النفط الحوثية تعلن عن تسعيره جديدة للمشتقات النفطية في هذه المحافظة
الإثنين 02 نوفمبر ,2020 الساعة: 11:15 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت شركة النفط الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء، تسعيرة للمشتقات النفطية، في الوقت الذي تؤكد فيه تقارير محلية ودولية انتعاش سوق المشتقات النفطية بمناطق الحوثي والتي اوصلت سعر دبة 20 لتر الى اكثر من 20 الف ريال. 

وقال الشركة في بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن التسعيرة الجديدة في محافظة إب لمادة البترول "البنزين" هي 5900 ريال، لكل 20 لتر، و6900 ريال لمادة الديزل لذات الكمية. 

وحددت الشركة عدد من المحطات التي ستقوم بتغطية احتياجات المواطنين، مشيرة الى ان اوقات الدوام بتلك المحطات تبدأ في الفترة الصباحية من 9 صباحا إلى 12 ظهرا والفترة المسائية من 3 عصرا إلى 6 مساءا. 

وتشير تقارير محلية ودولية إلى أن انتعاش سوق النفط السوداء، خاصة في صنعاء، الذي بات مصدر ثراء غير مشروع لقيادات بارزة في جماعة الحوثي، التي تمول بائعي التجزئة في البنزين والديزل، وتحول دون بيعه في المحطات المخصصة لذلك.

وأفرزت ظاهرة السوق السوداء لبيع المشتقات النفطية في مناطق سيطرة الحوثيين تصاعدا جنونيا في أسعارها، وأحيانا يجري إخفاؤها عدة أيام؛ لدفع الناس للحصول عليها مهما ارتفع ثمنها، بحسب مصادر.

فخلال الأسابيع الماضية، وصل سعر عبوة البنزين سعة 20 لترا في السوق السوداء في المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون إلى حوالي 20 ألف ريال، أي ما يعادل 40 دولارا أمريكيا.

وفي العادة يستقر السعر عند حدود 11 ألف ريال يمني، أي نحو 20 دولارا تقريبا، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف قيمة العبوة نفسها في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.


Create Account



Log In Your Account