في سياق الهجوم على قيادات الشرعية... كاتب سعودي يسخر من أحد مستشاري الرئيس هادي ويصفه بـ"فاشل وانتهازي يعتاش على الفتنة"
الإثنين 02 نوفمبر ,2020 الساعة: 07:04 مساءً
متابعة خاصة



شن كاتب سياسي سعودي، هجوما على أحد مستشاري رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، واصفا إياه بالفاشل والانتهازي الذي يعيش على الفتنة، وذلك في إطار حملات التشويه والسخرية من قبل الكتاب والصحفيين والسعوديين والاماراتيين، ضد قيادات الشرعية. 

وقال الكاتب السياسي السعودي خالد الزعتر، في تغريدات له على تويتر، رصدها محرر الحرف 28، إن مستشار رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة السابق ‏احمد بن دغر بأنه يحمل شخصية إنتهازية لفظتها المرحلة بخاصة بعد فشلة أثناء إمساكه برئاسة الوزراء"، حد تعبيره. 



 وأضاف" تلك المرحلة - مرحلة حكومة بن دغر - مليئة بعمليات الفساد والتخبطات والتي قادت إلى فشل حقيقي في إدارة المناطق المحررة وتنميتها". 

وقال إن الحكومة اليمنية تحولت في عهد بن دغر إلى أشبه بكتائب فساد. 

وتابع الزعتر" ‏بن دغر ليس إلا مجرد باحث عن السلطة يحاول أن يعتاش على الفتنه ، وتحركاته وبياناته الأخيرة مجرد محاولات للقفز على ترتيبات ‎اتفاق الرياض".

واتهم الزعتر مستشار الرئيس بارتباطه بعلاقات واسعة مع حزب الإخوان، وأنه معجب بأفكارهم. 

وكان بن دغر قد اعلن قبل ايام تحفظه ومعه عدد من قيادات حزب المؤتمر بعض ما ورد في آلية تنفيذ اتفاق الرياض، مطالبا بتطبيق متزامن للشقين السياسي والعسكري في اتفاق الرياض. 

وأضاف في بيان له على صفحته بالفيسبوك "مازال مطلبنا تطبيق متزامن للشقين السياسي والعسكري في اتفاق الرياض، قبل الإعلان عن الحكومة، وهذا ليس مطلبنا فحسب بل إنها التزاماتنا المشتركة المنصوص عليها في الاتفاق وآلياته الموقع والمتفق عليها".

وقال مستشار الرئيس "إن عدم الإصرار على تنفيذ الإتفاق كاملًا غير مجزأ وغير منقوص كما نصت بنوده وكما جاء في الوثائق الأخرى التي تم التوقيع عليها، يحمل في طياته مخاطر جمة وحقيقية على وحدة وسيادة وأمن واستقرار اليمن، وعلى المنطقة كلها". 

وتشن وسائل إعلام سعودية واماراتية بشكل مستمر هجوماً إعلامياً "بلغة هابطة" على قيادات يمنية بارزة بينها قيادات سياسية وإعلامية. 

ولعل أبرز تلك الهجمات، إفراد صحيفة "عكاظ" السعودية الرسمية، في 13 اكتوبر الماضي، صفحة كاملة لمهاجمة عدد من القيادات السياسية والاعلامية اليمنية، تحت عنوان "معتوهون يرقصون على جراح اليمنيين"، ووجهت لهم تهمة العمل لصالح دولة قطر.

ومن بين القيادات التي هاجمتها الصحيفة السعودية مستشار رئيس الجمهوري، عبدالعزيز جباري، ومستشار وزير الاعلام مختار الرحبي، والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، والقيادي في حزب المؤتمر ياسر يماني. 


Create Account



Log In Your Account