"الادوية" و"المواصفات" توقعان مذكرة تعاون فني ورقابي مشترك
الإثنين 02 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:25 مساءً
متابعة خاصة

وقعت، الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية والهيئة اليمنية للمواصفات المقاييس وضبط الجودة، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الفني والرقابي المشترك.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن المذكرة تهدف إلى تعزيز مجالات التعاون الفني والرقابي المشترك، ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين الهيئتين منها التعاون في مجال الفحص والاختبار والبحوث والتطوير وقواعد البيانات والمعلومات، بما يحقق خدمة حماية وسلامة المستهلك وتعزيز الاقتصاد الوطني.

كما هدفت المذكرة إلى تبادل المعلومات والمطبوعات والمراجع والمواصفات القياسية الوطنية والإقليمية والخليجية والدولية وتبادل الخبرات والتنسيق لإقامة وتنظيم ورش عمل وندوات متخصصة مشتركة تخدم مجال العمل الفني ودعوة كل طرف الآخر للمشاركة وحضور المؤتمرات العلمية والفنية ذات العلاقة والعمل المشترك، وفقا للوكالة.

وقال المدير التنفيذي لهيئة الادوية عبدالقادر الباكري إن هذه الإتفاقية ستعمل على تنسيق متبادل وتفاهم مشترك بين الطرفين فيما يخدم المواطنيين. 

وأكد أن هذه الإتفاقية عبارة عن نقلة نوعية و تسهم في تبادل المعلومات واستخدام كلا الطرفين للمختبرات فيما يساهم ويعزز من جودة العمل .


Create Account



Log In Your Account