قوات "الانتقالي" تعتقل مدير ميناء سقطرى
الأحد 01 نوفمبر ,2020 الساعة: 02:54 مساءً
متابعات

اعتقلت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، الأحد، مسؤولا حكوميا بمحافظة أرخبيل سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر مطلع، طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية، قوله إن "مليشيات الانتقالي، اعتقلت مدير عام ميناء سقطرى، رياض سعيد سليمان، واقتادته إلى أحد السجون التابعة لها".

وأضاف المصدر، أن أسباب الاعتقال الذي تم في الميناء (يقع بمدينة حديبو مركز المحافظة)، لاتزال مجهولة.

وفي 20 سبتمبر/أيلول الماضي، أبلغ المدير المعتقل، الرئاسة والحكومة اليمنية، بدخول سفينة إماراتية للميناء، بطريقة مخالفة، ودون إذن من السلطات الرسمية.

وأوضح سليمان في رسالة، أن السفينة الإماراتية (AD ASTRA) دخلت رصيف الميناء بطريقة مخالفة دون إذن من سلطات الميناء، أو استكمال الإجراءات الرسمية وفق النظام والقانون.

وفي 19 يونيو/ حزيران الماضي، سيطر المجلس الانتقالي، على محافظة سقطرى، بعد قتال ضد قوات الحكومة التي اعتبرت ذلك "انقلابا عسكريا مكتمل الأركان".

وخلال الأسابيع الأخيرة، ارتفعت بسقطرى وتيرة التظاهرات والاحتجاجات المناهضة لسيطرة الانتقالي على الجزيرة، والمطالبة بعودة السلطة المحلية.

وفي 28 أغسطس/ آب الماضي ذكر موقع "ساوث فرونت" الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في سقطرى.

ونقل الموقع المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية عن مصادر عربية وفرنسية أن "وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية".


Create Account



Log In Your Account