في الوقت الذي يقود فيه مليشيات تدمر عدة دول بينها اليمن.... محمد بن زايد يؤكد على أهمية اتباع الهدي النبوي ويدعو أن يعم السلام البشرية جمعاء
الخميس 29 أكتوبر ,2020 الساعة: 08:29 مساءً
متابعة خاصة

أكد محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، على أهمية اتباع الهدي النبوي، في الوقت الذي  يقوم فيه بدعم وتمويل مليشيات إرهابية وكيانات سياسية تعمل على تدمير عدة بلدان عربية بينها اليمن، فضلا عن تطبيع بلاده مع الكيان الصهيوني. 

وكتب محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة له بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إن "إيماننا وقوتنا وعزنا باتباع هدي سيد الخلق"، داعيا الله عز وجل أن "يعم الخير والسلام البشرية جمعاء" في تلك المناسبة العطرة.

وغرد محمد بن زايد آل نهيان في مدح خير الأنام، قائلا: "مولده خير وبركة، وبعثته نور وهداية، أتم مكارم الأخلاق، وأرسى بسيرته العطرة أسس حضارة فاضلة ومناهج إنسانية عظيمة، رسول المحبة والتسامح والسلام، سنته ومآثره رحمة لنا وللعالمين".

وأردف: "إيماننا وقوتنا وعزنا باتباع هدي سيد الخلق، وفي ذكرى مولده نسأل الله أن يعم الخير والسلام البشرية جمعاء".

 وتشارك الامارات التي يتولى إدارتها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015، لدعم الشرعية.

ومن حينها، قامت الامارات بمساعدة وتواطئ السعودية بتشكيل مليشيات مناوئة للحكومة الشرعية" مليشيا المجلس الانتقالي، الاحزمة الامنية بعدن ولحج وابين والضالع، الى جانب النحبة الشبوانية والحضرمية" 

كما أقامت الامارات في المناطق التي تسيطر عليها مليشياتها سجونا سرية تمارس فيها شتى صنوف التعذيب بحق منتقديها او المعارضين لمشروعها في اليمن. 

الى جانب ذلك، شكلت الامارات خلايا ارهابية، بينهم مرتزقة اجانب، لتصفية الشخصيات السياسية والدينية والعسكرية المعارضة لها، وتشير بعض التقارير الى قيام تلك الخلايا باغتيال اكثر من 200 شخصية سياسية ودينية وعسكرية شاركت في تحرير الجنوب من مليشيا الحوثي. 

وتسعى الامارات الى السيطرة على الموانئ والجزر والثروات اليمنية عبر مليشياتها او باستخدام تلك المليشيات كأداة ضغط على الشرعية تحقيق اهدافها عبر اتفاقيات. 

كما تقوم الامارات بذات الأمر في ليبيا عبر دعمها مليشيا حفتر، ودعمها انقلاب مصر ومحاولات انقلاب في تونس وتركيا، والمشاركة في حصار قطاع غزة بفلسطين عبر دعمها لحواجز أمنية اسرائيلية. 

وعملت الامارات مؤخرا، كوسيط بين اسرائيل والسودان لتطبيع العلاقة بينهما مؤخرا، بعد فترة وجيزة من تطبيعها هي والبحرين مع الكيان الصهوني برعاية امريكية. 


Create Account



Log In Your Account