امريكا تحذر رعاياها بالسعودية من هجوم حوثي محتمل والتحالف يعلن اعتراض 6 طائرات مسيرة
الأربعاء 28 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:08 مساءً
متابعات خاصة

حذرت السفارة الأمريكية بالرياض، اليوم، رعاياها من احتمال وقوع هجمات حوثية بالطائرات والصواريخ. 

وقالت في بيان نشره موقعها الالكتروني، إنها تتعقب "تقارير عن صواريخ أو طائرات بدون طيار محتملة قد تكون متجهة نحو الرياض اليوم.

وأوصت السفارة، رعاياها باتخاذ عدد من الإجراءات حال وقوع مثل هذه الهجمات، منها "البحث الفوري عن ساتر حال سماع انفجار أو صوت صفارات الإنذار". 

ودعت السفارة المواطنين الأمريكيين إلى "البقاء في حالة تأهب، والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة".

وبعد ساعات من تحذير السفارة الامريكية لرعاياها بالسعودية من هجوم حوثي محتمل، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير ست طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المُتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير عدد ست طائرات بدون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية "بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة".

وقال المالكي، إن "استمرار جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف ورائها في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية.. تخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتتنافى مع القيم الإنسانية"، مشيرا إلى أنها "تعكس حالة اليأس (لدى الميليشيا) بخسائرها الميدانية الجسيمة في العتاد والمعدات والعناصر الإرهابية خاصة في محافظتي مأرب والجوف".

ويأتي الهجوم الحوثي بعد يوم من اتهام المليشيا للتحالف باغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومتهم"حسن زيد". 

وتطلق مليشيا الحوثي طائرات مسيرة بشكل مستمر باتجاه السعودية، ويعلن التحالف اعتراضها. 


Create Account



Log In Your Account