أعلنوا النفير العام من مختلف المدن الى موسكو غدا ودعوات للتضامن ... طلاب اليمن في روسيا يواصلون الاعتصام المفتوح  والسفارة تضيق الخناق عليهم
الأحد 25 أكتوبر ,2020 الساعة: 11:47 مساءً
خاص

يواصل الطلبة اليمنيون في روسيا الإتحادية اعتصامهم المفتوح لليوم الرابع عشر ع التوالي، للمطالبة بإعادة اسماء الطلاب المنزلين وصرف المستحقات المتأخرة والتحقيق في الانتهاكات التي مُرِست بحق الطلاب 

وبحسب مصادر خاصة ، فقد قضى الطلاب الاسبوع الاول من اعتصامهم أمام بوابة السفارة، الا ان السفير اليمني لدى روسيا احمد الوحيشي، حاول بالقوة إبعادهم من امام المبنى. 

وأشارت الى ان الوحيشي، استدعى الشرطة الروسية، خلال الاسبوع الاول من الاعتصام، بشكل شبه يومي لتفريق الطلاب. 

وأضافت ان الشرطة الروسية استخدمت الغاز المسيل للدموع لإبعاد الطلاب عن مبنى السفارة، فيما قام المسؤول المالي، بالاعتداء على الطلاب لفضياً وجسديا.

وقالت المصادر ان الطلاب التقوا، مطلع هذا الاسبوع السفير الوحيشي، بعد توجيهات عليا، مشيرة الى ان الاخير تعامل معهم بعدم مسؤولية ولم يقدم حلول لمشاكلهم المتمثلة بإسقاط اكثر من 113 طالبا من كشوفات الربع الاول دون اي مسوغ قانوني، وكذلك التهرب من مسؤلياته وتحريض مقربين منه للإعتداء على الطلاب واستدعاء الشرطة. 

ونتيجة لعدم خروج لقاء الطلاب مع السفير بأي نتائج، قرر الطلاب نقل اعتصامهم من امام السفارة الى داخلها، وفقا للمصادر. 

وأكدت المصادر ان السفير الوحيشي قام - بعد نقل الطلاب اعتصامهم الى داخل مبنى السفارة - بمحاصرتهم داخل المبنى ومنع الطعام عنهم الا بكميات محددة وبأوقات معينة. 

وأضافت "كما اغلق السفير اجهزة التدفئة وفصل التيار الكهربائي عن مكان اعتصامهم، الى جانب انتهاكات أخرى، وكان اخرها منع سيارة الإسعاف من تقديم المساعدة الطبية للطلاب الذين اصيبوا بوعكة صحية نتيجة الجوع والبرد والحصار داخل مبنى السفارة. 
وقررت اللجنة التحضيرية لإتحاد الطلبة المعتصمين، بحسب ذات المصادر، الاستمرار في الاعتصام والتصعيد والاحتشاد غدا الاثنين من كل المدن الروسية الى موسكو حتى يتم إعادة اسماء الطلاب المنزلين وصرف المستحقات المتأخرة والتحقيق في الانتهاكات التي مُورست بحق الطلاب

ودعت اللجنة "الإعلاميين والناشطين وكافة الأحرار الرافضة للفساد والظلم للتضامن مع الطلبة اليمنيين في روسيا ضد تصرفات السفارة وملحقيتها الثقافية المتكررة وتسببها باسقاط 113 طالبا من كشوفات المستحقات بعد انتظار لأكثر من عشرة اشهر". 


Create Account



Log In Your Account