يهدف إلى مساعدة غير القادرين... المهرة : اشهار صندوق "صحة مهري" الخيري
الأحد 25 أكتوبر ,2020 الساعة: 11:03 مساءً
لميس الاصبحي - خاص

اقيم، اليوم، في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، حفل اشهار صندوق" صحة مهري" بحضور قيادة السلطة المحلية ومدراء العموم والشيوخ و رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني واعيان من محافظة المهرة.

وخلال حفل الاشهار، قال وكيل أول محافظة المهرة، مختار محمد سعيد الجعفري ان هذ المشروع الخيري يمثل أهمية كبيرة في مساعدة المرضى المحتاجين الذين تنطبق عليهم معايير والية حددها الصندوق. 

وأكد أن السلطة المحلية تساند مثل هذه الأعمال الخيرية لتخفيف من معاناة المرضى من أبناء محافظة المهرة والمقيمين فيها، معتبرا ذلك تجسيدا للتكافل الاجتماعي.

من جانبه، أكد فائز علي سهيل بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل بالمهرة، على أهمية صندوق "صحة مهري" بالمحافظة ودوره المستقبلي لرعاية المرضى الفقراء والتخفيف في مساعدتهم بتكاليف العلاجات والفحوصات. 

وحيا فائز بلحاف التفاعل والمساندة والتبرعات السخية من الخيرين ورجال المال والأعمال والشيوخ لدعم الصندوق.

وحث بلحاف الجميع على المساهمة بقدر ما يستطيعون في هذا العمل الخيري النبيل، الذي سيجعله الله في ميزان حسناتهم وسيجزيهم خير الجزاء عنه.

من جهته، قال الدكتور محمد أحمد المجيبي رئيس صندوق "صحة مهري" ونائب عميد كلية التربية لشؤون الطلاب المهرة، ان الصندوق بهدف الى تنفيذ عدد من المشاريع العلاجية للحالات المرضية المتعسرة الغير القادرين على توفير ثمن العلاج والفحوصات و الحالات المحتاجة سفر للخارج. 

وقدم المجيبي، شكره لصاحب الفكرة الشاعر صدام سعد كده و كل قبائل المهرة ورجال الخير في الداخل والخارج الداعمين للصندوق في مقدمهتم سلطان المهرة عبدالله بن عيسى ال عفرار رئيس المجلس العام لابناء المهرة وسقطرى.

هذا، وتخلل حفل الاشهار قصائد شعرية تلا ذلك فتح باب التبرعات من الشخصيات الحاضرة بحضور الشيخ راشد بن علي يسهول و الشيخ صبري محمد علي بن قاشن.

يذكر أن "الهيئة الادارية" لصندوق صحة مهري مكونة من الدكتور محمد أحمد المجيبي، و عد بن دعنان، وعبدالرحمن خودم، واحمد علي عفرار، وعزان القميري، وتتكون "الرقابة والتفتيش " من أحمد علي رعفيت،وعبدالهادي قاسم ومحمد بن عبودش السليمي.


Create Account



Log In Your Account