تعز... السلطة المحلية ومجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني يدينان قصف الحوثي للمستشفيات وصمت المجتمع الدولي عن جرائمه
السبت 24 أكتوبر ,2020 الساعة: 08:31 مساءً
خاص

ادانت السلطة المحلية ومجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز، قصف المليشيا الحوثية المباشر لمستشفى الامل لعلاج الاورام السرطانية، والمستشفى السويدي للاطفال. 

وقالت السلطة المحلية بتعز، في بيان لها، ان" هذا الاستهداف المباشر لمستشفى متخصص بعلاج الاورام السرطانية ويقع في قلب مدينة تعز وفي منطقة تكتض بالسكان والاهالي ، لهو دليل واضح ان هذه المليشيات تتعمد مع سبق الاصرار والترصد الى استهداف الابرياء والمدنيين من الاطفال والنساء والمرضى". 

وأضافت ان" مجاميع المليشيا في سباق مستمر، لحصد وتسجيل اكبر عدد من الضحايا المدنيين عبر قذائف موتهم ورصاص قناصيهم حتى يتم تكريمهم من قبل قيادات تلك المليشيات على جرائمهم بحسب كمية اعداد الضحايا الذين يتسببون بقتلهم واصابتهم" .  

وطالبت السلطة المحلية بتعز ، بضرورة تدخل المجتمع الدولي لادانة جرائم الحوثيين المستمرة على مدينة تعز وسكانها للعام السادس على التوالي. 

كما طالبت بصفة خاصة، وفقا للبيان، الامم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان، الوقوف بجدية امام جرائم الحرب الحوثية التي تتزايد يوماً تلو الآخر. 

من جهته، عبر المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بتعز، في بيان له، عن إدانته للجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي صباح اليوم، من خلال استهدافها المباشر لمستشفى الاورام السرطانية ، والمستشفى السويدي للاطفال، وكذلك قصف مستشفى الثورة العام بتعز. 

وقال رئيس المجلس التنسيقي، سند راوح ، ان جريمة اليوم التي طالت مستشفيات تعز بشكل عام ،ومستشفى الامل لمرضى السرطان ، والمستشفى السويدي للاطفال بشكل خاص،تعد جريمة حرب ضد الانسانية بشكل عام وليست جريمة حرب ضد تعز فحسب. 

واضاف راوح ، ان استهداف المستشفى الوحيد المتخصص في محافظة تعز لمعالجة الاورام السرطانية والذي يستقبل مرضى السرطان لاكثر من 5 محافظات ، يعد سابقة اجرامية للحوثيين لم يسبقهم لارتكابها اي مليشيا اخرى او جماعة اجرامية على مستوى العالم . 

ودعا رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بتعز، المجتمع الدولي، الى النهوض من سباته ، والوقوف بمسؤولية انسانية امام تلك الجرائم والمجازر البشعة التي ترتكب ضد ابناء تعز من قبل مليشيات الحوثي .

وادان المجلس التنسيقي صمت الامم المتحدة ومجلس الامن والمفوضية السامية لحقوق الانسان ، وصمت المنظمات الانسانية الدولية لكل جرائم الحوثيين المرتكبة ضد ابناء مدينة تعز. 

وبحسب البيان، فقد ذكر راوح المنظمات الاممية والانسانية، بان جريمة حصار مدينة تعز للعام السادس على التوالي، تكفي لان يظل العالم باكمله واقفاً على قدم وساق ، لاتغمض له عين، ولايرتد له طرف ، ولايستكين له بال ، الا بفك الحصار عن تعز ، واعادة فتح منافذها الرئيسية والرسمية، حد تعبير البيان. 

وقصفت مليشيا الحوثي، اليوم، مستشفيي الامل للسرطان والسويدي للاطفال، وتسببت باصابة عدد من العاملين في المستشفى، تنوعت اصابتهم، اضافة الى اصابة اجزاء من مستشفى الامل باضرار جسيمة. 

ومنذ بداية الحرب الحوثية على تعز، قتل ما لا يقل عن 3800 مدني وأصيب اكثر من 15 الف اخرين. 


Create Account



Log In Your Account