مارب.. حفل تكريمي لـ"30" أسيرا محررا من أبناء محافظة إب
السبت 24 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:33 مساءً
خاص

نظم ملتقى "ابناء حزم العدين"، اليوم، بمحافظة مارب حفلاً تكريمياً لـ"30" أسيرا من أبناء محافظة إب المحررين من سجون مليشيا الحوثي الانقلابية. 

وفي الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية، قال رئيس ملتقى أبناء حزم العدين الشيخ انور الحميري، في كلمته بالحفل،" ان مليشيا الحوثي تمارس القتل والاختطاف في حق المناوئين لها، في محاولة لاسكات كل الاصوات الرافضة لانقلابها، مشيرا الى " ان تلك المليشيات لاتدرك ان ظلام الامامة ستبدده شمس الجمهورية، وسيهزمها اليمنيون كما هزمو اجدادها بالأمس". 

وأكد على ان" الحرية هي أغلى مايمكن أن يخسره الانسان، ولايشعر بأهميتها إلا من فقدها اثناء تعرضه للاختطاف والتغييب في سجون المليشيات الانقلابية". 

من جهته اعتبر أمين عام الملتقى العقيد عبداللطيف العواضي خروج الأسرى والمختطفين المتزامن مع احتفالات اليمنيين بذكرى ثورتي سبتمبر واكتوبر حدث عظيم، يعطي دلالة واضحة  أن اليمنيين اليوم يخوضون معركة مقدسة لاجتثاث بقايا الاستبداد والكهنوت والاستعمار. 

واضاف مخاطباً الأسرى "لقد انتصرت ارادتكم وقهرت جبروت السجان، وغداً يهدم الاحرار السجون، ويحاكمون القتلة والسجانون، جراء ما اقترفو من جرائم بحق اليمنيون". 

وفي كلمة الملتقى، قال المسؤول الاعلامي للملتقى وليد الشعوري، ان " المليشيا الحوثية ارتكبت الانتهاكات الجسيمة بحق المختطفين، الذين يتعرضون بشكل يومي للتعذيب الجسدي والنفسي، وتدهور حالتهم الصحية والنفسية ناتج اساليب التعذيب البشعة". 

واعتبر الشعوري إصدار المليشيا الحكم باعدام اربعة من الصحفيين، سابقة خطيرة

ودعا الشعوري، جميع منظمات العالم والناشطين والحقوقيين ومجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن لممارسة الضغط على مليشيات الحوثي الانقلابية والتحرك العاجل لانقاذ حياة المختطفين والافراج عن كافة المختطفيين والمغيبين والمخفيين قسراً،وفي مقدمتهم القيادات الوطنية والصحفيين. 

وفي تصريح لوسائل الاعلام أكد رئيس لجنة الأسرى في محافظة إب الشيخ عبدالرحيم الوائلي أن قضية الأسرى والمختطفين قضية انسانية ويجب ان يتفاعل مع الجميع، لانهاء معاناة المختطفين وأسرهم. 

وطالب الوائلي الحكومة ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الاهتمام بملف الأسرى والمختطفين وتشكيل هيئة أو دائرة حكومية تتولى رعايتهم،

واختتم الحفل الذي ألقيت فيه العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد بتكريم الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الحوثي.


Create Account



Log In Your Account