عدن.. اجتماع للسلطة المحلية يقر بإزالة الاستحداثات في المخططات العمرانية وإيقاف تراخيص بناء الاكشاك
السبت 24 أكتوبر ,2020 الساعة: 05:35 مساءً

أقر الاجتماع الدوري لمدراء عموم المديريات بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة المحافظ احمد لملس،  إزالة العوائق المستحدثة في المخططات العمرانية والشوارع والشواطئ والمتنفسات العامة. 

كما أقر الاجتماع أيضاً، استكمال فتح مكاتب لهيئة أراضي الدولة في بقية المديريات ومنحها كامل الصلاحيات بما فيها تحصيل الإيرادات الخاصة بأراضي الدولة، وإيقاف صرف تراخيص بناء الأكشاك في مديريات العاصمة كافة، ومراجعة عقود الحدائق العامة وعدم استخدامها لأي اغراض تجارية أخرى. 

وأوصى الاجتماع الجهات الحكومية بتسوير الأراضي التابعة لها.

وشدد المحافظ لملس، على ضرورة مضاعفة الجهود في متابعة ورصد الاستحداثات العشوائية وسرعة التعامل معها عبر إزالتها وإحالة مرتكبيها إلى الجهات الأمنية والقضائية المخولة باتخاذ الاجراءات القانونية في هذا الشأن.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا الخدمية الأخرى في المديريات، وفي مقدمتها النظافة والمياه والصرف الصحي، والإيرادات ومقترح تفعيل الشرطة البيئية وغيرها، حيث اتخذت حيال تلك القضايا عدداً من المعالجات ، وإلزام الجهات المعنية المسؤولة عنها سرعة البدء في تنفيذها بما يُفضي إلى حلها نهائياً.

وشهدت مدينة عدن منذ سيطرة مليشيا الانتقالي عليها في اغسطس من العام الماضي، الكثير من البسط على اراضي الدولة والبناء خارج المخططات العمرانية. 


Create Account



Log In Your Account