سيطرة بلا مواجهات... مصدر عسكري يكشف لـ"الحرف28" ما يحدث في طور الباحة بلحج بين الجيش والانتقالي
الخميس 22 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:29 مساءً
خاص


كشف مصدر عسكري بمحور تعز، في تصريح خاص لـ"الحرف28" عن مستجدات الاوضاع في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج التي تشهد توترا متصاعدا بين مليشيا الانتقالي  المدعومة اماراتيا والجيش الوطني منذ ايام. 

وأكد المصدر ان قوات اللواء الرابع مشاه بالجيش الوطني فرضت سيطرة شبه كاملة على منطقة طور الباحة غرب محافظة لحج. 

وأضاف ان  قوات اللواء الرابع مشاه باتت شبه مسيطر على مديرية " طور الباحة، دون حودث معركة حتى الان.

وأوضح المصدر ان سيطرة قوات اللواء تأتي بعد استحداث نقاط للجيش رفعت اعلام الجمهورية وترجع مليشيا الانتقالي من جميع المواقع التي كانت تتمركز فيها

وأشار الى ان ما يحدث الان هو تعزيزات ورفع لاعلام اليمن واعلام التشطير بالطرف الاخر واستحداث نقاط وانتشار عسكري وامني في المديرية.

وتتكون معظم قوات وقيادات اللواء الرابع مشاه جبلي من انباء المناطق الجنوبية، كما ان مسرح نطاق اعماله القتالية في الجنوب، عدا بعض الجبهات والمواقع جنوب تعز المحاددة لمحافظة لحج الجنوبية. 

وخلال اليومين الماضيين دفعت مليشيا الانتقالي بتعزيزات عسكرية كبيرة الى المنطقة، الامر الذي دفع باللواء الرابع مشاه التابع لمحور تعز بالجيش الوطني الى استنفار قواته العسكرية بالمنطقة. 

ويأتي هذا التوتر على خلفية اعمال التقطع التي تقوم بها مليشيا الانتقالي للدعم والمستحقات الخاصة بتعز واخرها احتجاز الدفعات الثلاث من الذخائر التي قدمها التحالف لدعم جبهات المحافظة مؤخرا، وقبلها احتجاز مرتبات المتقاعدين العسكريين التي افرجت عنها اول امس. 

وقال المصدر ان هذه " ليست المرة الأولى التي يتم فيها التقطع والحجز واحيانا النهب لمستلزمات تخص جبهات تعز القتالية والويتها العسكرية التابعة لمحور تعز؛ ولكن تكررت اكثر من مرة وليس لسلاح فقط ولكن ايضا لمرتبات وكافة انواع الامدادات وللجرحى والمسافرين". 

ولفت المصدر الى ان "اعمال التقطع تتم تحت بمبررات غير معقولة "، مؤكدا ان هذه الافعال والتصرفات الشاذة مرفوضة تماما ومستنكرة ومدانة بلا نقاش، وتؤثر بشكل كبير على معركة الدفاع والامن بتعز، كما لها تأثيرات خطيرة على الجيش ماديا ومعنويا، حد تعبيره.

واعتبر المصدر اعمال التقطع التي يقوم بها الانتقالي من قطع لخطوط الامداد عن الجيش ومنع وصول العتاد والامداد الى الجبهات، خصوصا مع احتدام المواجهات، بأنها" خيانة وطنية كبرى". 

وأضاف "ما تواجهه تعز ليس جديدا، والمعطيات والمؤشرات بدأت مبكرا، وقبل أن تتكشف مخططات المكر التي تتربص باليمن ككل" .


Create Account



Log In Your Account