لا يحتاج الأمر إلى ذكاء خارق... مجلس الإنقاذ الجنوبي : اتفاق الرياض لن ينفذ لأن التحالف لا يريد ذلك
الخميس 22 أكتوبر ,2020 الساعة: 08:31 مساءً
متابعات

استبعد قيادي في مجلس الإنقاذ الجنوبي، تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في 5 نوفمبر 2019.

 وقال عضو المكتب السياسي للمجلس فهمي السقاف في تصريح لـ"المهرية نت " إن المجلس يدرك تماماً منذ أن تم الإعلان عن اتفاق الرياض، بأنه لن ينفذ.

 وأضاف: "سيفضي إلى اتفاقات متتالية حتى اتفاق "الرياض 10"، وتابع: لا يحتاج الأمر إلى ذكاء خارق لاكتشاف ذلك، لأن أطراف اتفاق الرياض يرعاها التحالف السعودي الإماراتي.

 ولفت إلى أن التحالف إذا أراد لها أن تتفق لتم ذلك، وسيتم ذلك حين يحقق التحالف ما يريده عبر أطراف الاتفاق.

 وأكّد أنه تم إغفال قوى في هذا الاتفاق، ما قد يمنع الرعاة وطرفي الاتفاق من حصاد النتائج التي ستنظر لها الأغلبية الصامتة من الشعب والقوى الوطنية الأخرى أنها ضد المصلحة الوطنية العليا.

 وحول ما حققه مجلس الإنقاذ الجنوبي بعد عام على تأسيسه أفاد السقاف أن المجلس قام بالعديد من الأنشطة واللقاءات والفعاليات المثمرة تنظيمياً وسياسياً واجتماعياً منذ إعلان تأسيسه في محافظة المهرة.

وقال السقاف إن هذه اللقاءات والأنشطة والفعاليات مهدت الطريق لإشهار فروع المجلس في عموم محافظات جنوب اليمن، ولازالت أنشطة ولقاءات وفعاليات المجلس مستمرة. 

واختتم تصريحه بالإشارة إلى أن المجلس حقّق الكثير رغم حداثة عمره؛ فلديه تواجده الفعلي والفعّال في كل المحافظات الجنوبية، ويعمل حالياً على استكمال البناء التنظيمي بفعالية ونشاط على مستوى الفروع وصولاً إلى انعقاد مؤتمره العام الأول الذي سيقر كافة وثائقه ولوائحه الداخلية.


Create Account



Log In Your Account