بنسبة نجاح 84 بالمائة.. مليشيا الحوثي تعلن نتائج الثانوية العامة بمناطق سيطرتها
الخميس 22 أكتوبر ,2020 الساعة: 05:36 مساءً
متابعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة لجماعة الحوثي نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019- 2020م بنسبة نجاح تجاوزت 84%.

وقال يحيى الحوثي، وزير التربية في حكومة الحوثي غير المعترف بها دولياً، وفقا لوكالة سبأ بنسختها الحوثية، إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بلغ 191 ألفا و413 طالبا وطالبة حضر الاختبارات 178 ألفا و 88 طالبا وطالبة وغاب عنها 13 ألفا و325 طالباً وطالبة ونجح 150 ألفا و597 طالبا وطالبة فيما رسب في الاختبار 27 ألفا و491 طالبا وطالبة.

وهذه هي السنة الأولى التي يتم فيها "حوسبة الاختبارات" وهو ما اعتبره وزير التعليم العالي في حكومة الحوثيين حسين حازب تطوراً للعملية التعليمية، مؤكدا تقديم منح مجانية لأوائل الجمهورية تقديراً لتميزهم. 

من ناحيته أشار رئيس اللجنة العليا للاختبارات نائب وزير التربية همدان الشامي، إلى ما أسماها النقلة النوعية التي شهدتها الاختبارات إثر حوسبتها، لتتوافق مع أنظمة التصحيح الالكتروني للقضاء على الاختلالات التي واكبت الاختبارات وأبرزها ظاهرة الغش وتسريب الاختبارات وانتحال الشخصية وتفادي الأخطاء الفنية.

ولفت إلى أهمية نظام حوسبة الاختبارات الذي تم تطبيقه وفق أسس وخطوات علمية لما يحققه من شمولية وإنصاف تضمن للطالب الحصول على استحقاقه الفعلي دون أي انتقاص نظراً لعدم تأثر عملية التصحيح بذاتية المصحح أو الظروف المحيطة فضلاً عن الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة


Create Account



Log In Your Account