اعتصام المهرة : السعودية تسعى لاستحداث أبراج عسكرية ومعسكرا لمليشياتها بشحن
الأربعاء 21 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:56 مساءً
متابعة خاصة

قال قيادي في اعتصام المهرة ان "‏قوات الاحتلال السعودي تسعى لبناء أبراج عسكرية جديدة واستحداث معسكر للمليشيات داخل منفذ شحن". 

واوضح حميد زعبنوت، رئيس اعتصام مديرية شحن، في تغريدات على تويتر، رصدها محرر الحرف 28، ان القوات السعودية تسعى لتحويل المنفذ إلى ثكنة عسكرية وايقاف العمل بما يخدم مصالحها واجنداتها. 

وأكد زعبنوت، أن أبناء وقبائل شحن لن يقفوا متفرجين ومكتوفي الايدي أمام ما وصفه ب" العبث الممنهج من قبل الاحتلال السعودي" 



وأشار الى "‏أن هدف السعودية لتمديد أنبوب نفط عبر أراضي المهرة إلى البحر العربي لايزال قائما وذلك بعد فشل سيناريو الأرهاب والقاعدة في المهرة" 

وأضاف "تعمل السعودية حاليا على شراء الولاءات لتوسيع الاستحداثات العسكرية داخل منفذ شحن وانهاء السيادة الوطنية بتفويض من رئاسة وحكومة الرياض". 



وفي وقت سابق من اليوم، رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمديرية شحن "حميد زعبنوت"، إن شرعنة تواجد الاحتلال السعودي في منفذ شحن البري مستمرة عبر مسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة.

وقال زعبنوت، في تغريدة على "تويتر" إن زيارة وكيل الشؤون الفنية سالم العبودي جاءت بعد الاستحداثات الأخيرة والأبراج العسكرية التي أنشأتها شركة السليماني وبتمويل السعودية وكل ذلك في سبيل أن يرضى عليهم السفير السعودي، حسب قوله. 

واعتبر زعبنوت ما يقوم به العبودي يأتي ضمن الخطط السعودية للسيطرة على المنافذ البرية في محافظة المهرة بما في ذلك منفذي شحن وصرفيت من خلال الأعمال الإنشائية والاستحداثات العسكرية في المنافذ.

واستنكر القيادي في اعتصام المهرة، الزيارات التي يقوم بها وكيل الشؤون الفنية إلى منفذ شحن البري في هذا التوقيت وبعد بناء استحداثات عسكرية جديدة، مؤكداً أن ذلك يعني شرعنة السلطة المحلية والحكومة اليمنية في الرياض للتواجد السعودي في محافظة المهرة.


Create Account



Log In Your Account