الحكومة تدعو الى استمرار الحملات السياسية والاعلامية ضد "العدوان الايراني"
الأربعاء 21 أكتوبر ,2020 الساعة: 08:56 مساءً
متابعة خاصة

دعت الحكومة الشرعية، اليوم، جميع القوى والمكونات السياسية والاجتماعية ونخب واعلاميين وصحفيين ونشطاء، باستمرار الحملات المنددة بالتمادي الايراني في سياساته العدائية، وكشف دور نظام طهران في تصعيد وتيرة الازمة،حد قولها. 

وقالت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، وفقا لوكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ)، ان المواقف السياسية والاعلامية التي اعقبت الاعلان الايراني وما زالت تتوالى تؤكد الاجماع الشعبي والوطني على رفض كل اشكال الوجود الايراني في اليمن ومحاولاته بسط نفوذه وفرض وصايته على جزء من اراضيه‏.

واعتبر الارياني ان ردود الفعل الواسعة التي أثارها الاعلان الاستفزازي، مؤشر واضح عن فشل محاولات نظام الملالي في طهران المتواصلة، في تحويل اليمن الى مقاطعة ايرانية. 

ويأتي هذا التصريح الحكومي، بعد اعلان ايران، السبت الماضي عن وصول" حسن ايرلو "، الذي عينته سفيرا لها لدى الحوثيين، الى صنعاء.

والاحد الماضي دانت الحكومة الشرعية تهريب ايران العضو في الحرس الثورس الايراني " ايرلو" الى صنعاء.

وطالبت الحكومة، الامم المتحدة، في رسالة الى مجلس الامن، بالدفاع عن قواعد قوانينها التي تنتهكها ايران وآخرها تهريب سفيرها الى صنعاء.

واليوم، قالت الخارجية الامريكية ان ايران ارسلت "إيرلو" الى صنعاء تحت غطاء سفير، مؤكدة ان المهمة الحقيقية له هي توسيع نفوذ دولته عبر الحوثيين.

واكدت ان "ايرلو"هو عضو في الحرس الثوري الإيراني ومرتبط بمليشيا حزب الله اللبناني


Create Account



Log In Your Account