الحديدة.. قناصة المليشيا الحوثية تستهدف رجلا وإمرأة مدنيين
الأربعاء 21 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:10 مساءً
متابعة خاصة

استهدفت قناصة المليشيا الحوثية، اليوم، رجلا وامرأة مدنيين في حادثتين منفصلتين ببيت الفقيه وشرقي المدينة. 

وقالت مصادر محلية، ان قناصة مليشيا الحوثي استهدفت مجمع سيتي ماكس شرق مدينة الحديدة بنيران أسلحتها القناصة وأصابت أحد المواطنين من عمال المجمع، وفقا للمركز الاعلامي لالوية العمالقة. 

وأوضحت المصادر أن الشاب ( أحمد صالح جُبير ) البالغ من العمر 17 عاماً، تعرض للإصابة برصاص قناصة مليشيات الحوثي اخترقت الجهة الأمامية من كتفه الأيسر وخرجت من الجهة الخلفية للكتف، وذلك أثناء أداءه لعمله كموزِّع لدى المجمع. 

وأشارت الى ان جبير أسعف الى المستشفى الميداني بالدريهمي من قبل عمال المجمع. 

وفي مديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة أصيبت امرأة بجروح، اليوم، بنيران قناصة مليشيا الحوثي، في منطقة الطور. 

ونقل المركز الاعلامي لألوية العمالقة، عن المواطن خميس حسن قوله : أن زوجته (حمودة عمر عبيد شامي) ذات الـ 25 عامًا أصيبت برصاص قناصة الحوثيين أثناء تواجدها في منزلها دون أن ترتكب أي ذنب. 

وأضاف أنه تم إسعاف زوجته إلى مستشفى الدريهمي لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم ومتابعة حالتها الصحية. 

ومنذ بداية العام الجاري وحتى منتصف الشهر الحالي، سقط اكثر من 230 مدنيا بين قتيل وجريح، بنيران مليشيا الحوثي بالحديدة، بينهم نساء وأطفال. 

وذكر المركز الاعلامي لالوية العمالقة، ان 2574 مدنيًا - بالاضافة الى 25 اخرين سقطوا خلال الشهر الماضي- قتلوا وأُصيبوا بنيران مليشيات الحوثي منذ التوقيع على الهدنة الأممية الهشّة في 18 ديسمبر 2018 م.

وكانت الحكومة والحوثيون قد وقعا أواخر 2018 اتفاق في استوكهولم، يتضمن ايقاف العمليات القتالية في الحديدة وانسحاب الطرفين الى خارج المدينة، الا ان المليشيا لم تلتزم بالاتفاق. 


Create Account



Log In Your Account