الجيش : مليشيا الحوثي تعدم ثلاثة أسرى في الضالع
الأربعاء 21 أكتوبر ,2020 الساعة: 04:15 مساءً
متابعة خاصة

كشفت قوات الجيش الوطني، اليوم، عن قيام ميليشيا الحوثي، بإعدام ثلاثة من أفرادها، أمس الثلاثاء، بعد أسرهم، شمالي محافظة الضالع.

واوضح موقع الجيش الوطني، "سبتمبرنت"، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، قامت أمس الثلاثاء بإعدام ثلاثة جنود من قوات الجيش، عقب اختطافهم في مديرية دمت شمالي محافظة الضالع.

وأشار الموقع أن "المليشيا اختطفت وأعدمت الجنود في الجيش "صالح عبد الرحيم، ومحسن حشرة، وعبدالسلام توفيق"، رميا بالرصاص، وذلك بعد اختطافهم من قبل عناصر تابعة لها، في قرية محقن جنوب مديرية دمت".

وأكد أن قيادات المليشيا الحوثية، في مديرية دمت، "أعدمت الجنود الثلاثة، بطريقة إجرامية، تعكس وحشيتها وسلوكها الإرهابي الجبان".

ولفت الموقع إلى أن "المليشيا ما زالت تختطف وتخفي جنديين آخرين، هما أسامة الشمسي، وعبده الحيدري، ولا تتوافر أية معلومات عنهما حتى اللحظة".

ودعا أهالي الجنود بحسب الموقع، المنظمات الإنسانية العاملة في حقوق الإنسان إلى التفاعل والتحرك، من أجل كشف كل الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق المدنيين، في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ومنها دمت.

ونفذت مليشيا الحوثي خلال الاشهر الاخيرة عجة عمليات تعذيب شنيعة وإعدام لأسرى من الجيش الوطني في مارب والجوف، قبل ان تقوم بالتمثيل بجثثهم. 

وكانت المليشيا والحكومة قد اتفقا اواخر 2018 في استوكهولم على تبادل نحو 15 الف أسير غير ان الاتفاق تعذر تنفيذه بسبب تعنت المليشيا قبل ان يتفقا مؤخرا على تنفيذه عبر عدة مراحل. 

واواخر الشهر الماضي اتفق الطرفان، برعاية الامم المتحدة واشراف الصليب الأحمر الدولي،في اجتماع بسويسرا، على تنفيذ المرحلة الاولى من الاتفاق والتي تشمل الافراج عن 1081 اسيرا من الطرفين. 

ويومي الخميس والجمعة الماضيين نفذ اتفاق المرحلة الاولى بتبادل الاسرى المتفق عليهم عبر طائرات تابعة للصليب الأحمر الدولي. 


Create Account



Log In Your Account