صراع في اتحاد الجاليات اليمنية.. إدارة لرقابة تطالب بانتخابات ونشر التقارير المالية والقيادة ترد بالتمديد لنفسها وتجميد الإدارة
الأربعاء 21 أكتوبر ,2020 الساعة: 03:55 مساءً
خاص

اقرت الجمعية العمومية للإتحاد العالمي للجاليات اليمنية تمديد عملها لمدة عام إضافي بغالبية الأصوات، كما اقرت تجميد عضوية مسؤول الرقابة المالية والإدارية بسبب قيامه بمخالفة قانونية 

وقالت الجمعية في بيان لها انها اقرت تمديد فترة عملها لعام اضافي بعد تصويت غالبية الاعضاء، وكذا تجميد عضوية مسئول الرقابة فيصل القيفي لإتخاذه قرار إنفرادي غير قانوني ونشره في وسائل الإعلام متجاوزاً إجماع أعضاء الجمعية العمومية. 
 
واوضحت أن مسؤول الرقابة كان قد تقدم بمقترح في إجتماع يوم 5 أكتوبر عبر مجموعة" الواتس اب" بحضور كافة أعضاء الجمعية العمومية للتهيئة لتمديد فترة عمل الهيئات الإدارية للإتحاد مدة عام مع الإلتزام بتنفيذ المقترح بكامل حيثياته وبنوده إبتداءً من تاريخه نظراً للظروف الإستثنائية التي تواجهها مختلف دول العالم بسبب فيروس كورونا "كوفيد19" وصعوبة الإجتماع في اي دولة لإجراء انتخابات جديدة.  
 
وأضافت انه تمت الموافقة على المقترح بغالبية 12 صوت ورفض 2 وتحفظ صوت واحد ليتفاجئ أعضاء الجمعية العمومية يوم ال17 من شهر أكتوبر الجاري بنشر قرار من قبل الأخ مسؤول الرقابة يعارض القرار الذي تقدم به وتم الموافقة عليه بالأغلبية. 
 
وتابع بيان الجمعية " وعليه فقد تم الموافقة في إجتماع عقد يوم امس على قرار تجميد عضوية رئيس لجنة الرقابة بالأغلبية لتجاوزه للنظام الأساسي للاتحاد".  

وكان رئيس لجنة الرقابة المالية بالجمعية العمومية فيصل القيفي، قد أصدر عدة قرارات في 18 اكتوبر الجاري، أكد في مقدمتها أنها موافقة للنظام الاساسي للجمعية. 

وبحسب نص وثيقة القرارات، فقد قررت اللجنة انتهاء الفترة القانونية للهيئة الإدارية للاتحاد، مؤكدة انها أصبحت منعدمة الصفة القانونية في تمثيل الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية. 

وأشارت الى ان اي تصرف يصدر عن اللجنة الإدارية للاتحاد يعتبر تصرفا شخصيا ولا يمثل الاتحاد. 

والزمت لجنة الرقابة المالية والإدارية بالجمعية العمومية للاتحاد، الهيئة الادارية بتقديم تقرير مفصل عن كافة انشطة الاتحاد خلال فترة عملها مصحوبا بمحاضر الاجتماعات والقرارات والمراسلات وكافة الوثائق ذات العلاقة. 

كما ألزمتها بتقديم تقرير مالي مفصل وتقديم الإقرار الضريبي لكل سنه من السنوات الأربع وفق القانون الفرنسي المعتمد لنظام الجمعيات والمؤسسات المدنية وتسليم كافة الوثائق والختوم والعينيات الخاصة بالاتحاد والمراسلات والايميلات وكافة المعلومات الخاصة بالاتحاد
 
ومنحت اللجنة، وفقا لما جاء في قراراتها، الهيئة الإدارية مهلة لمدة شهر لتنفيذ القرارات لتمكن اللجنة من النظر فيها وابداء الراي والسير في التحضير والاعداد الانتخاب هيئة ادارية جديدة تشارك فيها كل الجاليات استنادا الى المادة الثامنة الفقرة (۳) من النظام الأساسي للاتحاد

وتأسس الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية عام 2016 في 16 دولة، بهدف خدمة المغتربين الدفاع عن حقوقهم.


Create Account



Log In Your Account