تعز.. مصدر مسئول يكشف لـ"الحرف28" حقيقة قرار مصلحة الجوازات التعامل بالعملة القديمة للقادمين من مناطق الحوثي
الثلاثاء 20 أكتوبر ,2020 الساعة: 05:52 مساءً
خاص

كشف مصدر محلي مسئول عن حقيقة الانباء التي تداولتها ناشطون ومواقع التواصل الاجتماعي، عن اصدار فرع مصلحة الجوازات والهجرة بتعز قرارا يقضي بالتعامل بالعملة القديمة لطالبي الجوازات القادمين من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي. 

واوضح المصدر في تصريح لـ"الحرف28"، ان الانباء التي تحدثت عن اصدار فرع المصلحة لقرار بالتعامل بالعملة القديمة، مع طالبي الجوازات من مناطق الحوثي، غير صحيحة.. 

وأكد ان قرار فرض الرسوم بالعملة القديمة على طالبي الجوازات من مناطق الحوثيين، يصدر باجتماع للسلطة المحلية، وهو ما لم يحدث. 

وأحدث قرار مليشيا الحوثي منع التعامل بالعملة الجديدة التي اصدرتها الشرعية، انقساما في القطاع المالي وتسبب بتدهور العملة الوطنية، كما أدى الى حدوث أزمة سيولة في مناطقهم تسببت بدورها في خلق فارق سعر بين العملة القديمة والجديدة. 

وكانت الحكومة الشرعية، قد اصدرت مطلع 2016 قرارا يقضي بوقف التعامل مع مراكز اصدار الجوازات في مناطق الحوثي وتدشين العمل في فروع المصلحة بالمناطق المحررة، كما أصدرت تعميماً على السفارات الأجنبية بعدم التعامل مع الجوازات الصادرة من المناطق الخاضعة للحوثيين بعد صدور قرار الالغاء والنقل، الامر الذي اضطر المواطنون في مناطق الحوثي الى السفر للمناطق المحررة للحصول على الجوازات. 


Create Account



Log In Your Account