طالبوا الحكومة والمنظمات بتوفير مدرسة لهم ... وقفة احتجاجية لأكثر من ألف طالب وطالبة في ثاني أكبر مخيم بمارب
الإثنين 19 أكتوبر ,2020 الساعة: 09:17 مساءً
متابعة خاصة

نفذ اكثر من ألف طالب وطالبة، اليوم الاثنين، في مخيم السويداء للنازحين في محافظة مأرب وقفة احتجاجية للمطالبة بتوفير مدرسة لطلاب وطالبات 

وطالب الطلبة المحتجون، في المخيم الذي يعد ثاني أكبر مخيمات النزوح في المحافظة، الجهات الحكومية والمنظمات الدولية المعنية بالتعليم والجانب الإنساني بتلبية مطلبهم وسرعة توفير مدرسة.

ورفع الطلاب لافتات تطالب الحكومة بالالتفات إلى معاناتهم وحرمانهم من حق التعليم الذي تسببت به الحوثي الانقلابية، وعدم قيام الحكومة والمنظمات الإنسانية بدورها المنشود في توفير مدرسة لهذا المخيم الذي يقع في أطراف المدينة.

ويشكو أهالي الطلاب أن أبنائهم لم يلتحقوا بالمدارس منذ انطلاق العام الدراسي الجديد مطلع سبتمبر الماضي.

ومخيم السويداء يعد ثاني أكبر المخيمات للنازحين في محافظة مأرب، ويوجد نحو ألف طالب وطالبة محرومون من التعليم في هذا المخيم لعدم وجود مدرسة أو كادر تعليمي وكذا بُعد المدارس الحكومية داخل المدينة وعدم قدرة الأسر في تسجيل أبنائها في تلك المدارس لصعوبة أوضاعها.

وكان مدير مكتب التربية بمارب على العباب قد اكد ان المحافظة استقبلت خلال موجة النزوح الاخيرة التي تسببت بها المواجهات في الجوف والبيضاء واطراف مارب، نحو 14 طالب وطالبة، مشيرا الى ان الطاقة الاستيعابية بمدارس المحافظة لم تعد قادرة على استيعاب هذا العدد.


Create Account



Log In Your Account