مصدر بمحور تعز يكشف لـ"الحرف28" عن التوصل الى اتفاق مع الانتقالي للافراج عن مرتبات المتقاعدين العسكريين ويحدد موعد وصولها تعز
الأحد 18 أكتوبر ,2020 الساعة: 06:28 مساءً
خاص

كشف محور تعز التابع للجيش الوطني عن توصل  السلطة المحلية بالمحافظة الى اتفاق مع مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا، بشأن الافراج عن مرتبات العسكريين المتقاعدين التي احتجزتها قبل قرابة شهر ونصف في محافظة لحج. 

وقال مصدر عسكري بالمحور في تصريح لـ"الحرف28" انه تم التوصل الى اتفاق بين السلطة المحلية ومليشيا الانتقالي للافراج عن مرتبات المتقاعدين العسكريين التي تقدر بنحو مليار و190 مليون ريال. 

واوضح ان لجنة من السلطة المحلية على رأسها الوكيل عبدالحكيم عون اتفقت مع الانتقالي على الافراج عن مرتبات المتقاعدين العسكريين، بعد جهود كبيرة قام بها الوكيل عون وقائد اللواء الثاني في الوية العمالقة حمدي شكري، خلال الفترة الماضية. 

وتوقع المصدر ان تصل المرتبات الى بريد تعز اليوم او غدا في حال لم يتراجع الانتقالي عن الاتفاق، حد قوله.

ولفت الى ان السلطة المحلية ومحور تعز  لم يتوقفا عن متابعة مرتبات العسكريين المتقاعدين منذ احتجازها، مؤكدا انهما لم ولن يدخروا جهدا في متابعة كل قضايا تعز بما في ذلك مرتبات المتقاعدين والجيش بشكل عام. 

وكانت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد احتجز، بداية الشهر الماضي، ثلاث مركبات تحمل رواتب المتقاعدين العسكريين في محافظة تعز، في نقطة  الفرشة بلحج اثناء توجهها الى تعز، قادمة من البنك المركزي بعدن. 

ووفقا لوسائل اعلامية نقلت عن مصادر بالانتقالي قولها انها احتجزت الأموال لأنها ستذهب للجيش في تعز، الامر الذي نفاه مصدر مسؤول في مكتب البريد بتعز حينها، مؤكدا أن تلك الأموال كانت مرسلة الى مكتب بريد المحافظة كرواتب للمتقاعدين، لأشهر يونيو ويوليو وأغسطس 2020". 

وقال المصدر إن الأموال تم سحبها من البنك المركزي في عدن بطريقة قانونية، مشيراً إلى أن مكتب البريد وافاهم (قوات الانتقالي) بكل الأوليات التي تثبت أنها تخص المتقاعدين وليست لأي جهة أخرى، وفقا للمصدر اونلاين. 

يشار الى ان مليشيا الانتقالي احتجزت قبل يومين ذخائر قدمها التحالف لدعم جبهات تعز ولا يزال يرفض الافراج عنها حتى اللحظة. 


Create Account



Log In Your Account