خلال أقل من شهر... مقتل وجرح 31 مدنيا بنيران الحوثي في الحديدة
السبت 17 أكتوبر ,2020 الساعة: 09:17 مساءً
متابعة خاصة

قتل وجرح (31) مدنيًا بينهم نساء وأطفال من سكان محافظة الحديدة، خلال الــ 25 يومًا الماضية، بنيران مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا. 

وقال مصدر طبي إن المستشفيات في المناطق المحررة بالساحل الغربي استقبلت منذ 21 سبتمبر من الشهر المنصرم وحتى 16 أكتوبر الجاري، (31) مدنيًا بينهم (10) نساء وأطفال قتلوا وأُصيبوا بمختلف أنواع الأسلحة على أيدي مليشيات الحوثي، وفقا للمركز الاعلامي لالوية العمالقة.

 وأوضح المصدر أن من بين الضحايا (26) مدنيًا بينهم (3) أطفال و(6) نساء أصيبوا بجروح وصفت بعضها بالخطيرة، بينما بلغ عدد القتلى (5) مدنيين بينهم طفلة. 

وأشار إلى أن مديريتي (حيس والدريهمي) تصدرتا الحصة الأكبر من أعداد الضحايا؛ إذ بلغ عددها (24) مدنيًا، فيما توزعت بقية حالات الضحايا على مديرية التحيتا ومنطقة كيلو 16 ومدينة الحديدة.

 وأكد أن إصابات المدنيين تنوعت بين شظايا قذائف الهاون وشظايا سلاح م.ط 23 وشظايا قذائف BMB، ورصاص القناصة والأسلحة المتوسطة والألغام. 

ومنذ بداية العام الحالي وحتى منتصف سبتمبر الماضي، قتل (62) مدنيًا وجرح (143) اخرين. 

وذكر المركز الاعلامي لالوية العمالقة، ان 2574 مدنيًا قتلوا وأُصيبوا بنيران مليشيات الحوثي منذ التوقيع على الهدنة الأممية الهشّة في 18 ديسمبر 2018 م.

وكانت الحكومة والحوثيون قد وقعا أواخر 2018 اتفاق في استوكهولم، يتضمن ايقاف العمليات القتالية في الحديدة وانسحاب الطرفين الى خارج المدينة، الا ان المليشيا لم تلتزم بالاتفاق. 


Create Account



Log In Your Account