الحديدة .. إصابة مدنيين اثنين بقصف حوثي على الاحياء السكنية بحيس
السبت 17 أكتوبر ,2020 الساعة: 03:11 مساءً
متابعة خاصة

أصيب مدنيان، إثر استهداف مليشيا الحوثي بمختلف أنواع الأسلحة للأحياء السكنية، جنوب مركز مدينة حيس بالحديدة. 

وقالت مصادر محلية، وفقا للمركز الاعلامي لالوية العمالقة، المليشيا الحوثية استهدفت بمختلف الاسلحة، في ساعات متأخرة من مساء أمس، الاحياء السكنية في قرية السبعة العُلياء جنوب مدينة حيس. 

وأكدت ان الاستهداف أدى الى اصابة الشابة (زينب حسن دَعب) ذو 20 عامًا بشظايا مقذوف BMB في ذراعها الأيسر، فيما أصيب الشاب (محمد عبده بدوي) البالغ من العمر 22 عامًا أصيب بطلق ناري.

 وأضافت، أن الشاب والفتاة أصيبا أثناء تواجدهما في منازلهما في حيس إثر عمليات استهداف إرهابية من مليشيات طالت الأحياء السكنية بشكل عشوائي.

 وتتعرض مختلف مناطق الحديدة لعمليات إرهابية من مليشيات الحوثي مخلفة الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين والدمار للممتلكات العامة والخاصة.

وخلال الفترة من يناير 2020 الى منتصف سبتمبر الماضي قتل 62 مدنيا وأصيب 147 اخرين بينهم نساء وأطفال، وفقا لتقرير اصدره المركز الاعلامي لألوية العمالقة. 

وتأتي هذه الجرائم رغم وجود هدنة وقعتها الشرعية والحوثيون اواخر العام 2018 في استوكهولم، وذلك ضمن اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر وإعادة انتشار قواتهما من ميناء ومدينة الحديدة ومينائي الصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ الثلاثة، مع إرسال بعثة تابعة للأمم المتحدة لمراقبة ذلك.

وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي، الذي تشرف عليه لجنة أممية أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحُديدة، بموجب اتفاق ستوكهولم.

لكن الاتفاق الذي كان من المفترض الانتهاء من تنفيذه في يناير 2019، تعثر حتى الآن وسط تبادل الطرفين للاتهامات بعرقلة التنفيذ.




Create Account



Log In Your Account