مأرب: استقبال شعبي وجماهيري للأسرى والمعتقلين المفرج عنهم في صفقة تبادل مع الحوثيين (صور)
الجمعة 16 أكتوبر ,2020 الساعة: 05:46 مساءً
مأرب

شهدت محافظة مأرب اليوم الجمعة، احتفال جماهيري بمناسبة عودة أسرى ومعتقلين أُفرج عنهم في صفقة تبادل مع الحوثيين.

وحظي وصول المعتقلين والأسرى إلى المدينة باستقبال شعبي كبير وأجواء فرائحيه في أوساط أهالي المعتقلين.

وكان في استقبال الأسرى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز و محافظ مأرب سلطان العرادة، وعدد من المحافظين والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية والسياسية.

ووجه العرادة  بصرف مليون ريال لكل معتقل وأسير تم الإفراج عنه.

والخميس، أُطلق سراح 710 أسرى ومعتقل (470 يتبعون جماعة الحوثي و200 من الحكومة والتحالف)، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين الحكومة والحوثيين منذ بدء الحرب، برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي ذات السياق، قال رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز إن قوات الجيش، ماضية في معركة إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتحرير كل المختطفين في سجون مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

وأشاد الفريق بن عزيز في تصريح نقله موقع "سبتمبر نت" خلال استقباله للأسرى المحررين، بصمود الأسرى والمختطفين في سجون مليشيات الحوثي.

وأضاف "أن المختطفين في سجون المليشيا يناضلون من أجل الوطن والثوابت الوطنية، بعكس عناصر المليشيا الحوثية، الذين ينفذون مخططات إيران في المنطقة".

وفي 27 سبتمبر /أيلول الماضي، أعلنت الأمم المتحدة عن اتفاق بين الحكومة والحوثيين على تبادل 1081 أسيرا، منهم 681 مقاتلًا حوثيًا لدى الحكومة ، و400 من الأسرى والمختطفين بينهم صحفيين في سجون الحوثي.














Create Account



Log In Your Account