الحديدة.. مقتل قياديين بارزين من مليشيا الحوثي
الجمعة 16 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:15 صباحاً

اعلنت القوات المشتركة ، مقتل قياديين حوثيين اثنين بارزين، في مواجهات بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

ونقلت وكالة”الأناضول” عن متحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش قوله, إن “قائد اللواء العاشر (قوات خاصة للحوثيين) اللواء أحمد جابر المطري، قتل في هجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقع القوات المشتركة في محافظة الحديدة، الثلاثاء”.

وأوضح الدبيش إن “المطري ضابط رفيع في فريق ارتباط مليشيا الحوثي مع لجنة إعادة الانتشار الأممية (RCC) في الحديدة، ويعد من القيادات البارزة لدى مليشيا الحوثي”.

وفي السياق ذاته قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في بيان إن “القيادي الميداني لدى مليشيا الحوثي اللواء أبو البتول الأقهومي لقي مصرعه في هجوم شنته عناصرها على مواقع المشتركة جنوبي الحديدة”، دون تحديد تاريخ الهجوم أو تفاصيل عنه.

وأشار المركز إلى أن “الأقهومي من كبار قادة مليشيا الحوثي، الذين تلقوا تدريبات سابقة في إيران، ومن المقربين من زعيمها عبدالملك الحوثي”.

وتشهد محافظة الحديدة، منذ اكثر من شهر، معارك متواصلة بين مليشيا الحوثي والقوات المشتركة ( الوية العمالقة، المقاومة التهامية، قوات طارق صالح) المدعومة إماراتياً، حيث تسيطر المليشيا على مركز محافظة الحديدة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.


Create Account



Log In Your Account