الحديدة.. قناصة الحوثي تستهدف مدنيا بالتحيتا ومدفعيتها تقصف المنازل في حيس
الخميس 15 أكتوبر ,2020 الساعة: 05:00 مساءً
متابعة خاصة

أفادت مصادر محلية ان قناص للمليشيا الحوثية استهدف احد المواطنين المدنيين، اليوم، جنوب مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن .

واوضحت المصادر ان احد عمال البناء  اصيب بنيران  قناص تابع للمليشيا الحوثية، وفقا للمركز الاعلامي لالوية العمالقة. 

من جهتها، ذكرت مصادر طبية أنها استقبلت المواطن طلال سالم يعقوب تعرض للإصابة برصاص قناصة المليشيات في عينه اليسرى، ووصفت حالته بالحرجه .

وأوضحت المصادر ان المصاب تلقى الإسعافات الأولية في المستشفى الميداني وتم تحويله إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا لإستكمال تلقي العلاج.

وفي مديرية حيس، شنت مليشيا الحوثي قصفا مدفعيا استهدف منازل المواطنين، بحسب مصادر محلية. 

وقالت المصادر، ان المليشيا اطلقت عشرات قذائف الهاون من اتجاهات متعددة على المنازل والأحياء الآهلة بالسكان في وسط مركز مدينة حيس.

 وأكدت ، أن القصف الحوثي طال أحياء ربع الحضرمي والمحل والسوق وتضرّرت أكثر من خمسة منازل سكنية من منازل آل متيلة، وبعض المنازل التي طالها القصف. 

وأشارت المصادر، إلى أن القصف سبب أضرارًا مادية جسيمة بالمنازل، وخلّف خوفًا ورعبًا في صفوف المدنيين؛ جراء القصف العشوائي الهستيري للمليشيات الإيرانية.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى ومنتصف سبتمبر المنصرم، قتل 62 مدنيا وجرح 147 آخرين على ايدي الحوثيين، وفقا للمركز الاعلامي لالوية العمالقة. 

وتأتي هذه الجرائم رغم وجود هدنة وقعتها الشرعية والحوثيون أواخر العام 2018 ضمن اتفاق استوكهولم الذي كان يهدف الى انهاء الحرب في اليمن. 

وترفض المليشيا الحوثية الالتزام ببنود اتفاق استوكهولم، وواصلت تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات في ضل صمت الامم المتحدى الراعية للاتفاق . 

ونتيجة ذلك، حذرت الحكومة الشرعية من تبعات صمت الامم المتحدة ازاء تصعيد الحوثيين، على الاتفاق. 

وكان وزير الخارجية محمد عسكر قد قال ان اتفاق استوكهولم أصبح في حكم المنتهي نتيجة عدم التزام الحوثيين. 


Create Account



Log In Your Account