مسؤول محلي: التحالف جلب ضباط بريطانيين إلى مطار الغيضة في نفس يوم ثورة 14 أكتوبر ضد المستعمر
الأربعاء 14 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:58 مساءً
متابعة خاصة

اتهم وكيل محافظة المهرة بدر كلشات، اليوم الأربعاء، تحالف دعم الشرعية في اليمن بجلب ضباط بريطانيين إلى مطار الغيضة الدولي.

وقال كلشات في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: إنه في يوم" 14 أكتوبر أسس الأحرار قواعد الحرية والكرامة و السيادة الوطنية وعمدوها بدمائهم الزكية".

 وأضاف: "من المؤسف أن تحل الذكرى 57 لثورة أكتوبر بعودة الاحتلال البريطاني من جديد عبر قوات التحالف التي جلبت ضباط بريطانيين الى مطار الغيضة" دون مزيد من التفاصيل.

وثورة 14 أكتوبر عام 1963، اندلعت ضد الاحتلال البريطاني في جنوب اليمن.

وحولت القوات السعودية منذ مجيئها إلى المهرة نهاية العام 2017م مطار الغيضة، إلى قاعدة عسكرية.

ومنذ أشهر، تشهد المهرة توتر بين القبائل والقوات السعودية، التي تتواجد في المحافظة بذريعة وضبط ومكافحة عمليات التهريب، كما يقول التحالف الذي تقوده الرياض.

وفي نهاية 2017، دفعت السعودية بقوات تابعة لها وآليات عسكرية وأمنية، إلى محافظة المهرة. وسط اتهامات للرياض بتوظيف ورقة القاعدة لتبرير وجودها في المحافظة وللمناطق الشرقية لليمن.

وتسعى السعودية لانشاء انبوب نفطي في ما يعرف بقناة سلمان يشق محافظة المهرة الى بحر العرب، وفرص سيادتها على مناطق مرور الانبوب مستغلة أجواء الحرب في البلاد.

ويشهد اليمن للعام السادس على التوالي، حرب عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى، وسط اتهامات واسعة للتحالف بحرف مسار المعركة وتنفيذ اجندة خاصة خدمة لأطماع  قادته الأساسيين ، وهما الإمارات والسعودية، قوضت الشرعية وأنشأت مليشيات مسلحة موالية لها على حساب الجيش وإستعادة الدولة.

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.


Create Account



Log In Your Account