مقتل قيادي حوثي بارز في مواجهات جنوبي الحديدة
الأربعاء 14 أكتوبر ,2020 الساعة: 04:00 مساءً
متابعات

أعلنت القوات المشتركة، اليوم الأربعاء، مقتل قيادي حوثي بارز بمواجهات جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن القيادي الحوثي البارز اللواء أبو البتول الأقهومي، لقي مصرعه في المعارك الأخيرة التي اندلعت بالساحل الغربي، بعد أن شنت المليشيات الحوثية هجمات على المناطق المحررة جنوب الحديدة.

وأشار إلى أن الأقهومي، يُعد من كبار قادة مليشيات الحوثي الذين تلقوا تدريبات سابقة في إيران، وهو مقرّب من زعيمها (عبدالملك الحوثي)

ومنذ أيام، تشهد منطقتي الدريهمي وحيس بمحافظة الحديدة (غرب) معارك هي الأعنف منذ دخول الهدنة الأممية الهشة حيّز التنفيذ قبل نحو عامين.

وتتبادل الحكومة اليمنية والحوثيين الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي لليمن، الذي تشرف عليه لجنة أممية، أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة بموجب الاتفاق الموقع بالعاصمة السويدية ستوكهولم قبل عام، ويتعلق بحل الوضع بالحديدة.

لكن الاتفاق الذي مضى على توقيعه أكثر من عام ونصف لا يزال متعثرًا، وسط تبادل للاتهامات بالمسؤولية عن عرقلته.

وتسيطر جماعة الحوثي على مدينة الحديدة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وتتشكل القوات المشتركة من (ألوية العمالقة السلفية وما يسمى المقاومة الوطنية بالإضافة الى المقاومة التهامية) وتخضع للقوات الإماراتية وتتلقى أوامرها منها.


Create Account



Log In Your Account