ترامب : الاطباء وصفوني بـ" سوبرمان " والانتخابات المقبلة هي الاهم في تاريخ أمريكا
الأربعاء 14 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:47 صباحاً

يبدو أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، مصمم على العودة بقوة إلى استئناف حملته الانتخابية. فبعدما عقد الإثنين أول مهرجان انتخابي له في ولاية فلوريدا بعد إصابته بفيروس كورونا، شارك يوم الثلاثاء في تجمّع آخر في بنسلفانيا.

وبينما تحتدم المنافسة بينه وبين خصمه الديمقراطي جو بايدن قال ترمب إن الانتخابات المقبلة المقررة في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) ستكون الأهم في تاريخ البلاد. وقال ترمب "أحارب من أجل القضاء على كورونا ومواجهة اليسار المتطرف".

"سوبرمان"

وتابع: "تعافيت من كورونا والأطباء وصفوني بسوبرمان"، مشيراً إلى أنّ منظمة الصحة العالمية أقرت أنه كان "على حق في مواجهة كورونا"، كما اعترفت بأنه لا يمكن أن يكون الدواء أسوأ من الداء.

وجاءت تصريحات ترمب بعد تحذير أطلقته منظمة الصحة من إغلاق الاقتصاد باعتباره "الوسيلة الأساسية للسيطرة" على جائحة فيروس كورونا.

وقال ترمب معلقاً: "هل رأيتم ما حدث؟ لقد خرجوا للتو منذ فترة قصيرة واعترفوا بأن دونالد ترمب كان على حق"، منتقداً عمليات الإغلاق بشكل عام.

وناشد الطبيب ديفيد نابارو من منظمة الصحة العالمية زعماء العالم أن يكفوا عن "استخدام عمليات الإقفال كأسلوب رئيسي للتحكم في الأمور". وقال "نحن في منظمة الصحة العالمية لا ندعو إلى فرض الحظر باعتباره الوسيلة الأساسية للسيطرة على هذا الفيروس".

ويتوجّه ترمب (74 سنة) بعد بنسلفانيا هذا الأسبوع إلى آيوا وكارولاينا الشمالية وجورجيا في إطار سعيه لتعويض تأخره في استطلاعات الرأي عن بايدن بأكثر من عشر نقاط.

وفي انتخابات 2016 فاز ترمب بسهولة في ولايتي آيوا وجورجيا اللتين تظهر الاستطلاعات حالياً أنّ المعركة الانتخابية فيهما ستكون حامية.

بايدن يستميل المسنين

من جانبه، وجّه بايدن الثلاثاء انتقادات حادّة لخصمه الجمهوري على خلفية إدارته لجائحة كوفيد-19، وذلك خلال جولة له في ولاية فلوريدا لاستقطاب شريحة الناخبين المسنين الذين منحوا في العام 2016 أصواتهم لترمب لكنّهم يميلون حالياً على ما يبدو للديمقراطيين.

وقال بايدن البالغ 77 سنة أمام حشد صغير في مركز رعاية للمسنين في بيمبروك باينز، شمال ميامي، إنّ ترمب لا يكترث للمسنين، مضيفاً "هو لم يصبّ تركيزه يوماً عليكم. هذا الرئيس يهتمّ بالبورصة أكثر مما يهتمّ برفاه المسنّين". وأضاف أن "طريقة إدارته للجائحة فوضوية، مثلما هي حال ولايته الرئاسية".


المصدر :RT


Create Account



Log In Your Account