بعد يومين من الافراج عنها.. مليشيا الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على سيدة اعمال
الثلاثاء 13 أكتوبر ,2020 الساعة: 08:08 مساءً
متابعات

كشفت مصادر مقربة من أسرة سيدة الأعمال المثيرة للجدل بلقيس الحداد، أسباب إفراج سلطة الحوثيين عنها، بعد احتجاز دام ثلاثة أشهر بتهمة إدارة شركة وهمية غير مرخصة باسم مجموعة "قصر السلطانة".

وقالت المصادر إن بلقيس الحداد أفرج عنها السبت الماضي بضمانة تجارية نتيجة تدهور حالتها الصحية في السجن منذ منتصف يوليو الماضي، وفقا لـ"الموقع بوست".

وأوضحت المصادر أن سلطة الحوثيين أبقت سيدة الأعمال تحت الإقامة الجبرية في منزلها، بينما تضغط نيابة الأموال العامة للتحقيق معها بتهمة غسيل الأموال، وفق وثيقة للنيابة. 

وذكرت الوثيقة الموجهة من نيابة الأموال العامة إلى وكيل جهاز الأمن والمخابرات بتاريخ 19سبتمبر 2020، إن النيابة توالي التحقيق في القضية رقم 351 والخاصة باتهام بلقيس علي غالب الحداد وآخرين بواقعة غسيل أموال.

وطلبت النيابة من وكيل جهاز الأمن والمخابرات بسرعة إرسال محاضر التصفح والتفريغ والمضبوطات العينية ليتسنى لها التصرف في القضية وفق القانون.

وكانت النيابة العامة في سلطة الحوثيين قد احتجزت أموال مجموعة "قصر السلطانة" التي تديرها الحداد بنحو مليار و312 مليون ريال يمني، ومليون و584 ألف دولار أمريكي، و19 مليونا و153 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى أصول عقارية تم شراؤها باسم مندوبات المجموعة المالية.

واعتقلت بلقيس الحداد في 18 يوليو الماضي، ضمن مسؤولين عن إدارة مجموعات أخرى منافسة لتدوير أموال المساهمين، واستثمارها بفوائد قياسية، بينما تتصدر النساء قائمة المساهمين في الشركة، التي يتجاوز عدد المشاركين فيها نحو 100 ألف مساهم.


Create Account



Log In Your Account