أبين تحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر بحفل فني وخطابي
الثلاثاء 13 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:46 مساءً
متابعات

شهدت محافظة أبين جنوبي اليمن، اليوم الثلاثاء، حفلا فنيا وخطابيا، بمناسبة العيد الـ57 لثورة 14 أكتوبر في مديرية لودر بحضور قيادات عسكرية ومدنية واسعة.

وفي الحفل الذي نظمه الائتلاف الوطني الجنوبي؛ قال اللواء علي محمد القفيش عضو مجلس الشورى ومستشار الرئيس اليمني إن الاحتفال بثورة أكتوبر تأتي إيماناً بأن هذا اليوم يوم فاصل في حياة أبناء الشعب بين الاستعمار والحرية، وبركانًا ثوريًا انطلقت شرارته ضد الاحتلال البريطاني الغاشم فأشعل في قلوب اليمنيين حلم التحرر، ونفض غبار المحتل الجاثم على صدره.

وأضاف اللواء القفيش "هذه الذكرى تحل علينا بمزيد من الانقسامات والاختلافات، باستثناء توافق أبناء الشعب اليمني على أن ثورة 14 أكتوبر، كما 26 سبتمبر، ملكهم جميعاً ولكلٍ منهم الحق في إحيائه بالشكل الذي يشاء وبالطريقة التي يحب".

وأشار إلى أن ذكرى الثورة العظيمة تأتي في ظل محاولة المليشيات الانقلابية الالتفاف على الإرادة الشعبية وإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، وتسليم الوطن إلى قوى مرتهنة للخارج تريد له الدمار والخراب والتشظي.

من جهته، قال وكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة، إن الاحتفال بثورة الرابع عشر من أكتوبر واجباً وطنيً، وتذكيرًا لأجيالنا بهذه المناسبة الغالية وتلك التضحيات الجسام.







Create Account



Log In Your Account