استنكرت الخذلان الحكومي المتعمد ...رابطة أسر الشهداء تضع عدة مطالب أمام الشرعية وتحذر من تجاهلها
الإثنين 12 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:29 مساءً
خاص

استنكرت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء الصمت المخزي والخذلان المتعمد من الجهات الحكومية الرسمية تجاه أسر الشهداء الذين سقطوا في معركة الدفاع عن الشرعية. 

وقالت الرابطة، في بيان لها حصل الحرف 28 على نسخة منه، أن انقطاع الرواتب الذي يصل الى 8 أشهر تسبب بكوراث ومآسي اقتصادية ومعيشية انعكست نتائجها سلبا على ايتام الشهداء وذويهم. 

وأكدت ان غالبية أسر الشهداء حرموا من ابسط مقومات الحياة الكريمة كمواصلة التعليم والحصول على الرعاية الصحية وغيرها . 

وطالبت الرابطة في بيانها بسرعة صرف الرواتب المتأخرة وتبني آلية محددة لصرف رواتب الشهداء بصورة منتظمة وشهرية دون تأخير، الى جانب التوجيه العاجل للجهات المختصة بتوفير التعليم المجاني لأبناء الشهداء في مؤسسات التعليم العام والعالي, والصحة المجانية في المؤسسات الصحية المختلفة. 

كما طالبت بصرف حقوق الدفن التي حرم منها كثير من أسر الشهداء في مختلف المناطق العسكرية وبخاصة المنطقة العسكرية الرابعة ومن استشهدوا من بعد 12 أبريل 2018 .

وتابعت " كما نطالب بصرف الإكراميات ومنح الترقيات العسكرية التي وعد بها رئيس الجمهورية كاستحقاق وطني لأسر الشهداء لمواجهة الاوضاع الاقتصادية بالغة التعقيد". 

وحذرت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء من تجاهل مطالبها، مؤكدة على حقها المشروع والدستوري في دعوة أسر شهداء الجيش والمقاومة الشعبية وكل أحرار اليمن بالخروج بمسيرات سلمية واعتصامات أمام المقرات الحكومية المعنية في حال تم تجاهل تلك المطالب.



Create Account



Log In Your Account