خلال لقاءه المبعوث الاممي.. الرئيس هادي :تنازلات الشرعية قوبلت بتعنت الحوثي ونتطلع الى عمل ملموس بعيدا عن الاعلام
الإثنين 12 أكتوبر ,2020 الساعة: 10:05 مساءً
متابعة خاصة

قال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، خلال لقاءه، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفث، مساء اليوم، ان تنازلات الشرعية قوبلت بصلف وتعنت المليشيا الحوثية الانقلابية. 

وأوضح " ان جملة التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية في سبيل ذلك، قوبلت بصلف وتعنت وتمرد المليشيات الانقلابية على كل الاتفاقات والتفاهمات".

وأكد هادي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية، موقف اليمن الدائم نحو السلام باعتباره خيار ونهج الشعب التواق للأمن والاستقرار والوئام، حد تعبيره. 

كما أكد دعمه الدائم لجهود الامم المتحدة لإرساء السلام في اليمن وفقا والمرجعيات وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2216. 

وأشار هادي الى انه رغم دعم الشرعية للجهود الاممية، الا ان النتائج على الارض منذ اتفاق استوكهولم تشير وبوضوح الى عدم اكتراث الحوثيين او حرصهم لتنفيذ بنوده بل وتجاوز مدده الزمنية.

وأضاف  "نتطلع الى عمل ملموس على الارض بعيدا عن العمل الاعلامي الذي يخلط الاوراق دون تحقيق نتائج ملموسه وتخلق الاحباط لدى الشارع اليمني". 

من جانبه، قال المبعوث الأممي مارتن غريفث ان المجتمع الدولي يراقب عن كثب الوضع في اليمن بصورة عامة .. مؤكدا بذل مساعيه ومواصلة جهوده لما من شانه تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني.


Create Account



Log In Your Account