موفدو اليمن في روسيا ينددون بإسقاط 113 طالب من كشوفات المستحقات المالية
الإثنين 12 أكتوبر ,2020 الساعة: 06:34 مساءً
متابعات

بدأ اليوم الاثنين طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في روسيا اعتصاما مفتوحا أمام سفارة بلادهم احتجاجًا على تأخر صرف المستحقات المالية وإسقاط 113 طالب من كشوفات المستحقات.

وقالت اللجنة التحضيرية لاتحاد عام الطلبة اليمنيين في روسيا، في تدوينة على حسابها بموقع فيسبوك، إن الطلاب دشنّوا الاعتصام أمام بوابة السفارة اليمنية للمطالبة بإعادة من تم إسقاط مستحقاتهم المالية.

وطالب الاتحاد بسرعة صرف المستحقات المتأخرة وحل كافة قضايا الطلاب في روسيا.

والسبت، دعت اللجنة إلى الاحتشاد أمام مبنى سفارة اليمن بموسكو، وذلك ضمن الخطوات التصعيدية من أجل حماية حقوق الطلاب.

ونددت اللجنة بما أسمتها "القرارات التعسفية الغير مسؤولة بحق الطلاب وتأخر صرف المستحقات المالية لما يقارب العام وإسقاط ١١٣ طالب من كشوفات الربع الأول".

والأحد الفائت، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة اليمنية، بدء تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الاول من العام 2020.

ويشكو الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة بالخارج من إهمال وتقصير الحكومة بشأن صرف مستحقاتهم المتأخرة ليتمكنوا من دفع مصاريفهم الدراسية.

ولا توجد إحصائية دقيقة حول عدد الطلاب اليمنيين المبتعثين إلى الخارج، لكن تشير التقديرات إلى أن عدد الطلاب المبتعثين على نفقة الدولة يتجاوز 3 ألف طالب وطالبة، وأغلبهم في مصر وماليزيا، ثم ألمانيا وروسيا والهند.


Create Account



Log In Your Account