الجيش يعلن مقتل وإصابة 1900 حوثي خلال 70 يوما
الأحد 11 أكتوبر ,2020 الساعة: 08:08 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني، الأحد، مقتل وإصابة أكثر من 1900 مسلحا حوثيا، خلال 70 يوما من القتال في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وقال موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم الجيش في بيان، إنه رصد ما لا يقل عن 1909 قتيلاً وجريحاً، من عناصر المليشيا، بينهم نحو 44 قيادياً ميدانياً من الصف المقرب من زعيم المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي، سقطوا في المعارك خلال الفترة بين مطلع أغسطس الماضي، و 10 أكتوبر الجاري.

واشار الموقع إلى أنه على مدى 70 يوماً، تلقت مليشيا الحوثي خسائر موجعة على أيدي قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الثالثة مسنودين بالمقاومة الشعبية، على امتداد جبهات المحورين الجنوبي والغربي.

وأضاف الموقع أن الجيش حقق انتصارات إستراتيجية وتقدمات كبيرة على امتداد جبهات المخدرة وصرواح ومأهلية ورحبة وجبل مراد.

ولفت إلى أن الحوثيين تلقوا خسائر موجعة أمام قوات الجيش والمقاومة الشعبية، وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

وأشار إلى أن العديد من عناصر المليشيات وقعوا في الأسر بينهم المدعو "لطف علي المأخذي" وهو القيادي المسؤول عن معتقل هبرة في صنعاء.

ورصد موقع الجيش، تدمير ما يزيد على 102 سيارة عسكرية و30 عربة نوع BMB وثلاث مصفحات ودبابتين،و11 رشاش وإسقاط طائرتين مسيرتين.

واستعاد الجيش، بحسب الموقع، 33 طقما و6 عربات و4 مدرعات، ودبابة و7 رشاشات، و11 دراجة نارية، وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وتشهد جبهات القتال في مأرب معارك مستمرة منذ أسابيع، حيث يسعى الحوثيون للتقدم نحو مركز المحافظة الغنية بالنفط، بينما تمكن الجيش من صدهم في مواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من الطرفين.


Create Account



Log In Your Account