الاتحاد الاوروبي يدعو  الحوثي إلى إلغاء أحكام الاعدام بحق معارضين وصحفيين
الأحد 11 أكتوبر ,2020 الساعة: 06:51 مساءً
متابعات

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، إلى إلغاء أحكام الإعدام الصادرة عن مليشيا الحوثي ضد معارضين وصحفيين معتقلين في سجونها منذ سنوات.
ونشرت بعثة الاتحاد الأوروبي في منشور على فيسبوك، نصًا صوتيًا لسفراء الاتحاد لدى اليمن، تحت عنوان "لا لعقوبة الإعدام"، وفيه استنكر سفراء الاتحاد عقوبة الإعدام في اليمن.

كما طالب سفراء الاتحاد في التسجيل المصور، بإلغاء أحكام الإعدام الصادرة عن مليشيا الحوثي ضد معارضين مناوئين لها في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال هانز جروندبيرج سفير اليونان في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، إن عقوبة الإعدام غير متوافقة مع حقوق الإنسان، كما أنها تنتهك كرامة الإنسان، وتحول دون الرجوع عن الأخطاء في إنفاذ العدالة.

وأضاف "التخلي عن عقوبة الإعدام خطوة أساسية لبناء مستقبل للين مبني على سيادة القانون وحق جميع الناس في الحياة، قولوا معنا لا لعقوبة الإعدام".

في وقت سابق، قالت منظمة سام للحقوق والحريات إن محاكم خاضعة لسيطرة الحوثيين أصدرت أكثر من 200 حكم بالإعدام ضد معارضين سياسيين ومدنيين بينهم أربعة صحفيين في قضايا ذات طابع سياسي.

وتطالب الأطراف الدولية والمنظمات الأممية، بالضغط على جماعة الحوثي لوقف تنفيذ عقوبة الإعدام بحق معارضين سياسيين في اليمن.


Create Account



Log In Your Account