البنك المركزي بعدن يقر تشكيل لجنة لتأسيس شبكة حوالات موحدة
الأحد 11 أكتوبر ,2020 الساعة: 06:41 مساءً
متابعة خاصة

أقر اجتماع البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأحد، مع لجنة من الصرافين تشكيل لجنة مشتركة لتأسيس شبكة حوالات مالية موحدة.

وقال عدد من المصرفين، حضروا الاجتماع أنه تم إقرار الإنشاء والعمل بشبكة حوالات مالية داخلية موحدة، وإغلاق كافة الشبكات الموجودة، مع مراعاة عدم إغلاق الشبكات الحالية إلا في حالة تم فتح الشبكة الموحدة الجديدة.

 وأفادوا، وفقا لـ" المهرية نت"، أن الشبكة تضم محافظات عدن، حضرموت، مأرب، وتعز، مع لجنة من البنك المركزي لتأسيس الشبكة المالية الموحدة، ضمن إجراءات البنك لكبح الصعود المستمر في أسعار الصرف ووقف انهيار العملة الوطنية.

وفي وقت سابق وجّه البنك شركات الصرافة بتوقيف جميع شبكات الحوالات المالية المحلية، والعمل فقط بشبكة حوالات مالية محلية واحدة.

وأقرّ تعميم البنك إلزام الشركات بالتوقف عن العمل بشبكات الحوالات المحلية مع تصفية الحوالات القائمة خلال يومين من تاريخ 30 سبتمبر 2020.

ووفق التعميم الموقع من وكيل قطاع الرقابة على البنوك حسين المحضار، يجب الانتهاء من تقديم عرض خلال الفترة المنتهية بتاريخ 3 أكتوبر المقبل بالتشاور مع القطاع بشأن العمل بشبكة حوالات واحدة.

وكان البنك أقرّ في 22 سبتمبر الماضي إيقاف كافة شبكات الحوالات المالية المحلية ابتداءً من تاريخ 26 سبتمبر؛ على أن يقدم القطاع المختص لدى البنك المركزي تصوراً حول إمكانية استخدام إحدى الشبكات القائمة لفترة مؤقتة، لحين إنشاء شبكة مالية موحدة تعمل تحت إشرافه.


Create Account



Log In Your Account