مفاجأة من العيار الثقيل ... مصدر مسئول : الجيش يسيطر على أولى مناطق مدينة الحزم السكنية بالجوف
السبت 10 أكتوبر ,2020 الساعة: 07:13 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر مسئول ان قوات الجيش الوطني حققت تقدما كاسحا شرقي محافظة الجوف باتجاه مدينة الحزم عاصمة المحافظة. 

وأوضح مستشار محافظ الجوف لشئون الشباب على العنثري، ان قوات الجيش تمكنت قبل قليل تحرير بئر المرازيق والهضبة السفلى وكل المواقع المحيطة بها. 

واشار العنثري، في تغريدة له على تويتر، رصدها محرر الحرف 28، الى ان تحرير المرازيق والهضبة السفلي والمواقع المحيطة بها جاء بعد عملية عسكرية انطلقت صباح اليوم، مؤكدا ان المعارك ما تزال مستمرة حتى اللحظة.. 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش عن تحقيق قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية، خلال الساعات الماضية، تقدمات استراتيجية في محافظة الجوف. 

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، أن المعركة التي يخوضها الجيش، فاصلة، وحاسمة، وأنها تحتدم على أبواب مدينة الحزم، عاصمة المحافظة. 

 وأوضح ناطق الجيش، وفقا لموقع الجيش "سبتمبرنت" أن الجيش تمكن، خلال الساعات القليلة الماضية من تحرير واستعادة جبال السعراء بالكامل، وجبال دحيضة الاستراتيجية، والمواقع المحيطة بها. 

وأشار الى ان هذه المواقع التي تمت استعادتها مكنت كتائب الجيش من الإحاطة بأجزاء واسعة من منطقة اللبنات، مؤكدا انها ستكون منطلقاً لاستعادة مدينة الحزم عاصمة المحافظة.
 
ويوم امس، اعلن الجيش عن انطلاق عملية عسكرية واسعة شرقي الجوف تمكن خلالها من استعادة جبال النضود والتقدم باتجاه المرازيق اولى المناطق السكنية لمدينة الحزم.

وقبل اسابيع اطلق الجيش عملية عسكرية لاستعادة الجوف من ايدي مليشيا الحوثي التي سيطرت عليها في مارس الماضي بعد انسحاب الجيش.

وحقق الجيش منذ انطلاق عملية استعادة الجوف تقدم كبير حيث سيطر على الكثير من المواقع الهامة أبرزها استعادة معسكر الخنجر الاستراتيجي اكبر معسكر بالمحافظة، يوم الثلاثاء الماضي.


Create Account



Log In Your Account