الحديدة...  كسر هجوم لمليشيا الحوثي ومقتل وجرح عدد من عناصرها
السبت 10 أكتوبر ,2020 الساعة: 06:08 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية ان القوات المشتركة كسرت، اليوم، هجومًا لمليشيا الحوثي في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة. 

واوضحت المصادر، ان القوات المشتركة كسرت هجوما حوثيا شمالي غرب مديرية حيس، واوقعت في صفوف المليشيا عدد من القتلى والجرحى. 

وأشارت المصادر، وفقا للمركز الاعلامي لالوية العمالقة، إن القوات المشتركة رَصدت تحركات مسلحة لمليشيات الحوثي في قرية الحِلّة شمال غرب حيس حاولت اختراق خطوط التماس. 

وأضافت أن القوات المشتركة اشتبكت مع العناصر الحوثية وكبدتها عدد من القتلى والجرحى، كما أجبرت البقية على الفرار تاركين خلفهم جثث قتلاهم. 

ومطلع الاسبوع الماضي، لقي عدد من أبرز قيادات مليشيا الحوثي مصرعهم في حيس، إثر تصدي القوات المشتركة لمحاولات تسلل حوثية باءت كلها بالفشل، وفقا لذات المصادر. 

وخلال الاسابيع الماضية، صعدت مليشيا الحوثي من هجماتها على مواقع القوات المشتركة ( ألوية العمالقة، المقاومة التهامية، قوات طارق صالح) المدعومة إماراتيا. 

وبلغت ذورة المواجهات بين الحوثيين والقوات المشتركة، خلال ال72 ساعة الماضية، حيث اشتعلت المعارك شرق وغرب مدينة الحديدة وفي مديريتي حيس والدريهمي جنوب وغرب المحافظة. 

وكانت الحكومة والحوثيين قد وقعا اواخر العام 2018 اتفاقا في استوكهولم يشمل عدة خطوات للوصول الى وقف شامل للحرب، وكانت اولى الخطوات هدنة في الحديدة وانسحاب الطرفين منها وفق آلية اتفق عليها الطرفين. 

الا ان المليشيا الحوثية، لم تلتزم ببنود الاتفاق خصوصا بند وقف العمليات العسكرية، حيث تقوم بشكل متواصل بتصعيدات عسكرية في مختلف جبهات المحافظة. 


Create Account



Log In Your Account